مصدر لـ«الشروق»: 15 حزبا تقدم قائمتها الموحدة لانتخابات مجلس الشيوخ بعد غد - بوابة الشروق
السبت 8 أغسطس 2020 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مصدر لـ«الشروق»: 15 حزبا تقدم قائمتها الموحدة لانتخابات مجلس الشيوخ بعد غد

علي كمال
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 2:57 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 2:58 م

المصدر : ثلاثة مقاعد لكل من حزبا التجمع والمصري الديمقراطي ضمن القائمة .. و"النور" يدفع بمرشحين في 8 محافطات على الفردي

كشف مصدر حزبي مطلع في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن القائمة الانتخابية الموحدة التي سيخوض أكثر من 15 حزب عليها انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، ستتقدم بأوراق المرشحين غدا الاثنين أو بعد غد الثلاثاء للجنة تلقى طلبات الترشح وذلك عبر المستشار القانوني للقائمة.

وأرجع المصدر الحزبي سبب تأخر تقديم القائمة إلى "نقص أعداد المرشحين في القائمة الاحتياطية الموحدة حتى الآن، والتي يجب إعدادها بالتوازي مع المائة اسم المرشحين للقائمة على مستوى الجمهورية، بمائة اسم احتياطي لهم".

وقال المصدر الحزبي عن أن حزبا التجمع والمصري الديمقراطي الاجتماعي حصلوا على ثلاثة مقاعد لكل منهم داخل القائمة الموحدة ، موضحا أن مرشحى حزب المصري الديمقراطي هم "حنا جريس عن محافظة القاهرة، الدكتور محمد صفي عن محافظة الفيوم، ومحمد سامي عن محافظة القليوبية"، نافيا ترشح رئيس الحزب فريد زهران ضمن القائمة.

واشار المصدر إلى أن مرشحي حزب التجمع، الذين وقع الاختيار علىهم هم الكاتبة الصحفية فريدة النقاش عن محافظة القاهرة، وأحمد شعبان عن محافظة الإسكندرية وعمرو عزت عن محافظة الجيزة.

وأشار المصدر إلى أن حزب العدل سوف يشارك بمرشح واحد ضمن القائمة وحزب الإصلاح والتنمية سوف يدفع برئيس الحزب محمد أنور السادات ضمن القائمة الموحدة.

كان مصدر حزبي مُطلع، قد أكد في تصريحات سابقة أن 4 أحزاب محسوبين على المعارضة هم «العدل، والمصري الديمقراطي، والإصلاح والتنمية، والتجمع» قد انضموا إلى تحالف القائمة الانتخابية الموحدة التي يسعى حزب مستقبل وطن لتشكيلها، والتي تضم مجموعة من الأحزاب لخوض انتخابات مجلس الشيوخ.

وحول مرشحوا حزب النور، كشف صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور في تصريحات لـ "الشروق"، عن أن الحزب سيتقدم بمرشحين في 8 محافظات فقط، لخوض انتخابات الشيوخ .

وتقدم صلاح عبدالمعبود، بأوراق ترشحه بمحافظة المنوفية، وعضو الهيئة العليا بالحزب شعبان عبد العليم في بني سويف، ونائب رئيس الحزب للشئون القانونية طلعت مرزوق، والأمين العام للحزب عبد الله بدران بالاسكندرية.

وعلمت «الشروق» أن أسماء مرشحي حزب الشعب الجمهوري في انتخابات الشيوخ تضم 7 مرشحين عن المقاعد الفردية و10 لمقاعد القائمة؛ أبرزهم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، عن مقعد الصعيد في مقاعد القائمة.

وكان حزب مستقبل وطن سعي لتشكيل قائمة انتخابية موحدة تضم عدد من الأحزاب السياسية بما فيهم المعارضة وهم "الشعب الجمهوري والوفد والغد والمؤتمر والحركة الوطنية والحرية المصري والمصريين الأحرار وحماة الوطن ومصر الحديثة ومصر بلدي وإرادة جيل والمصري الديمقراطي الاجتماعي والإصلاح والتنمية والعدل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك