السيسي يتساءل حول موعد انتهاء تطوير منطقة ماسبيرو ويوجه باختصار المدة - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

السيسي يتساءل حول موعد انتهاء تطوير منطقة ماسبيرو ويوجه باختصار المدة

مثلث ماسبيرو
مثلث ماسبيرو
هديل هلال:
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 3:29 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 3:29 م

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تساؤل لوزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار،- تعقيبا على كلمة محافظ القاهرة - حول موعد انتهاء تطوير منطقة ( ماسبيرو) قائلا "مقدرش أقولك العام المقبل .. صعب".
وأجاب الجزار قائلا "إنه في يونيو 2021 سيكون السكن البديل للناس اللي هترجع في المنطقة هيكون جاهز، وعقب توجيهات الرئيس السيسي ابتدينا في إنشاء 3 أبراج حاليا لاستكمال مرحلة السكن البديل للمجموعة على كورنيش النيل وفي خلال الشهر القادم سنبدأ في إنشاء 3 أبراج أخرى"، مشيرا إلى أن حجم الإنشاءات في المشروع كبير وأن المدة المحددة للانتهاء هي 3 سنوات.

وقال الرئيس السيسي "3 سنوات مش كتير وياريت .. أنا بقول الكلام ده ليه.. احنا عايزين في إطار أن احنا نوفر فرص عمل أكتر للناس، وأكتر حاجة ممكن تشغل الناس هي الأشغال ديه"، مضيفا "وأنا بقول الكلام ده لكل اللي بيسمعني، لما اتقال أن احنا وقفنا البناء الكام شهر دول أن فيه ناس مش هتلاقى شغل، لا ، أنا كنت لسه هقول في إسكندرية بنتكلم في 60 ألف وحدة هنعملهم خلال العامين المقبلين".

وتابع: "النهاردة أنا محتاج أن كل المناطق التي يتم البناء فيها نزود حجم العمل فيها بما فيها المدن الـ20 الجديدة، نزيد من حجم الإنشاءات المتواجدة فيها، بحيث إننا لو كنا هنعملها كمان سنة أو اثنين، نفتتح المرحلة ديه ونبدأ فيها بالتوازي مع ما نحن فيه لتوفير فرص عمل أخرى".

ومن جانبه قال الجزار إن "معدل إنفاق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كان 6 مليارات جنيه في الشهر، والآن نعمل بمعدل إنفاق 12 مليار جنيه في الشهر، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيسي في فتح فرص عمل جديدة وتعجيل البرامج الزمنية للمشروعات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك