الرقابة الإدارية: الفساد عقبة حقيقية أمام تحقيق التنمية المستدامة - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2019 8:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

الرقابة الإدارية: الفساد عقبة حقيقية أمام تحقيق التنمية المستدامة

دينا النجار
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 6:38 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 6:38 م

•المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد منصة لتبادل الرؤي والمعلومات المختلفة
•الرئيس أطلق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في 2014


قال العميد محمد الزاهد المتحدث الرسمي باسم هيئة الرقابة الإدارية، إن المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد يعتبر منصة لتبادل المعلومات والرؤى المختلفة لمكافحة الفساد، مؤكدًا على جهود مصر في مكافحة الفساد في إفريقيا.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن جلسات المنتدى ستناقش خبرات الدول الافريقية في مكافحة الفساد، وكيفية التعاون فيما بينهم، موضحًا أن الجلسة الأولى للمنتدى استعرضت جهود عدة دول في مكافحة الفساد، فضلًا عن جهود مصر في مكافحة تلك الظاهرة خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن الدستور المستحدث فى مصر حدد باب كامل عن مكافحة الفساد واستقلالية الأجهزة الرقابية، بالإضافة إلى سن بعض القوانين لمواجهة الفساد، مضيفَا إلى إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد عام 2014 لمدة 4 سنوات لتنتهي في 2018.

وأوضح أن المرحلة الأولى من الاستراتيجية انتهت بالفعل، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات للتصدي ومكافحة الفساد، الذي يعد إحدى العقبات الحقيقية لتحقيق التنمية المستدامة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، افتتاح أعمال المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، في مدينة شرم الشيخ، والذي ستستمر أعماله لمدة يومين، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين الأفارقة في الهيئات والمؤسسات المعنية بمكافحة الفساد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك