السبت 15 يونيو 2019 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

وكيل الأزهر: إعلان نتيجة العينات العشوائية للشهادة الثانوية خلال أيام

أحمد بدراوي
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 4:33 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 4:33 م

قال صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إن أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي، تسير بشكل طبيعي ومنتظم دون أية مشاكل تؤثر سلبا على سير الامتحانات، مؤكدًا أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام شهدت حتى الآن انحصارًا كبيرًا لصفحات الغش الإلكترونية مقارنة بالأعوام السابقة.

وأوضح أن أغلب السلبيات التي وردت إلى غرفة عمليات الامتحانات المركزية بمشيخة الأزهر لم تتجاوز حالات الغش الفردية، وتم التعامل معها من قبل اللجان المشكلة من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية؛ لمتابعة أعمال الامتحانات على مستوى الجمهورية.

وأعلن وكيل الأزهر أن عملية تصحيح العينات العشوائية لجميع المواد التي انقضت جارية، وسوف تعلن نتيجتها خلال اليومين القادمين، مطمئنًا أبنائه الطلاب بأن أي شكوى من صعوبة الامتحانات، سوف تؤخذ في الإعتبار أثناء عملية التصحيح.

ووجه وكيل الأزهر أبناءه الطلاب إلى ضرورة مطالعة نماذج امتحانات البوكليت "التجريبية"، الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، التي أعدها قطاع المعاهد الأزهرية والمنشورة عبر بوابة الأزهرالإلكترونية، مشيرًا إلى أن شكل الورقة الامتحانية لهذا العام يتوافق مع تلك النماذج التجريبية، التي تهدف إلى تعريف الطلاب بالشكل النهائي للامتحانات، والتي تقام بنظام البوكليت للعام الثالث على التوالي.

وناشد عباس أولياء الأمور بتوفير مساحة من الرأي لأبنائهم لاختيار المجالات التخصصية التي تناسب مستوياتهم العلمية، وتخفيف الضغط النفسي على أبنائهم وتوفير مناخ مناسب، بعيدًا عن أجواء التعصب المصحوبة بالمطالبة بالحصول على الدرجة النهائية.

إلى هذا، سادت حالة من الهدوء في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، أمس، خلال اليوم السادس من امتحانات القسم العلمي، في مادة الاستاتيكا(نظام حديث)، دون رصد شكاوى عن خروجها عن المقرر أو عدم مناسبتها للزمن، وسادت أغلب اللجان حالة من الاستقرار والالتزام، وقد رُصدت بعض المخالفات البسيطة.

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على خليل، في بيان أصدره أمس: نعمل على توفير مناخ مناسب لكل الطلاب خلال امتحاناتهم في الشهادة الثانوية، كما عملنا على انضباط سير الامتحانات ومنع أي وسيلة للغش، حتى يتحقق العدل للطلاب الذين اجتهدوا وذاكروا بجد، مشيدًا بطلاب الأزهر والتزامهم بالتعليمات، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

يشار إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب القسم الأدبي بدأت يوم الأحد 26 مايو، وتنتهي يوم الثلاثاء 25 يونيو، كما بدأت امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب القسم العلمي يوم السبت 25 مايو، وتنتهي يوم السبت 26 يونيو، ويشارك فيها 158954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالب في القسم الأدبي، و51887 طالب في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالب بمعهد العلوم الإسلامية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك