الخميس 27 يونيو 2019 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في قرار استبعاد عمرو وردة من معسكر المنتخب بكأس أفريقيا؟

الرقابة الإدارية: 50 مليار دولار حجم الأموال المهربة من قارة أفريقيا

دينا النجار
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 7:22 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 7:22 م

•أكاديمية مكافحة الفساد تقوم على أسلوب علمي لإرساء الشفافية والنزاهة

 

قال العميد محمد الزاهد المتحدث الرسمي باسم هيئة الرقابة الإدارية، إن إنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد يقوم على أسلوب علمي وممنهج، حيث تهدف إلى تدرب الكوادر العاملين في هذا المجال والعاملين في منظمات المجتمع المدني، على إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن هناك تنسيق بين جميع الأجهزة التي تعمل في مكافحة الفساد، فضلًا عن توسيع دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، باعتبارها الأكاديمية الأكبر والأولى من نوعها في إفريقيا، لافتًا إلى تدريب الكثير من العاملين في مكافحة الفساد، بالقارة، وتقديم 250 منحة تدريبية للكوادر الإفريقية في مكافحة الفساد.

وأشار إلى جهود مصر في مكافحة الفساد داخل القارة الإفريقية، متابعًا: «حجم الفساد يبلغ تريليون دولار، بينها 50 مليار دولار حجم الأموال المهربة خسرتها من قارة أفريقيا ومن ضمن التحديات الموجودة استرداد هذه الأموال دون شروط مسبقة».

وأوضح أنه المنتدى يطمح في الوصول إلى نسبة 0% فساد و100% تنمية وفق الأجندة الأفريقية لعام 2063، مؤكدًا أن الفساد يقلل مسيرة التنمية ويفقد المواطنين الثقة في أجهزتهم، ويزيد من الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، افتتاح أعمال المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، في مدينة شرم الشيخ، والذي ستستمر أعماله لمدة يومين، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين الأفارقة في الهيئات والمؤسسات المعنية بمكافحة الفساد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك