الثلاثاء 25 يونيو 2019 3:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أقنعك أداء المنتخب المصري في مباراته الأولى بكأس الأمم الأفريقية؟

غدا.. قوافل وندوات توعوية بالمنيا ضمن اليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث

ماهر عبد الصبور
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 2:37 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 2:37 م

ينظم فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة -غدا الخميس، وتحت رعاية اللواء قاسم حسين محافظ المنيا- عددا من الفعاليات بالتزامن مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الاناث والذى يوافق 14 يونيو من كل عام.

وتطلق اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث -برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، حملة توعوية بعنوان "شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية، وتمتد على مدار شهر كامل حتى 14 يوليو 2019، إلى جانب مجموعة تنويهات إذاعية على المحطات الإذاعية تتضمن رسائل توعية بأضرار ختان الإناث، والعقوبات التي فرضها القانون لمرتكبي تلك الجريمة.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسى أن حملة "شهر بدور" تستهدف إعادة إحياء القضية ونشر الوعى بها على أوسع نطاق، من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة وجميع المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدني؛ انطلاقا من مهمة اللجنة نحو تضافر الجهود للقضاء على ختان الإناث.

فيما أكدت الدكتورة عزة العشماوي، اهتمام اللجنة أيضًا برفع وعي الأطفال وأولياء الأمور بمخاطر ختان الإناث من خلال استقبال جميع الاستفسارات وتقديم المشورة اللازمة على خط المشورة والتوعية "16000" على مدار الساعة.

وأوضحت دكتورة رشا مهدى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أن أنشطة الحملة تتضمن تنظيم قوافل توعوية يوم الخميس 13 يونيو الحالي بقريتي شوشة بسمالوط وقرية بنى أحمد بمركز المنيا، يتخللها إقامة حوارات ومسابقات مع الجمهور لضمان وصول المعلومات الصحيحة حول ختان الإناث.

وأضافت: "يتم الإعداد لتنظيم ندوة بالتعاون مع الجهات التنفيذية والمؤسسات التعليمية للتوعية بتلك الجريمة، إلى جانب تنظيم تدريب متخصص بفرع المجلس القومي للمرأة لتجهيز فريق عمل يقوم بحملات طرق الأبواب".

ومن جهته، أكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، تقديم كل سبل الدعم والمساندة للمرأة المنياوية لدورها الفعال والإيجابي في خدمة أسرتها ومجتمعها المحلى، قائلا إن تلك الأنشطة تأتي بالتزامن مع حرص القيادة السياسية على الاهتمام بقضايا المرأة المصرية وسعيها الدائم لحصولها على كامل حقوقها وتحقيق تمكين اقتصادي وسياسي لها باعتبار أن المرأة من أهم الركائز الأساسية التي تقوم عليها خطط التنمية الشاملة بالمجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك