الثلاثاء 25 يونيو 2019 3:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أقنعك أداء المنتخب المصري في مباراته الأولى بكأس الأمم الأفريقية؟

شعبة الخضراوات: تراجع ملموس لأسعار الليمون خلال أيام

آية عامر
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:30 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:30 م

قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الليمون انخفضت فى أسواق الجملة بمختلف أنحاء الجمهورية وتراوحت الأسعار ما بين 30 إلى 40 جنيها للكيلو حسب جودة المنتج بعدما وصل الفترة الماضية إلى أكثر من 50 جنيها فى أسواق الجملة، مشيرا إلى أن الأسعار الحالية فى الأسواق العادية عالية نتيجة وجود حلقات متداولة كبيرة جدا حتى تصل إلى المستهلك وحسب المناطق.

وأضاف نجيب لـ«الشروق»، أن الأحياء الشعبية لها أسعار والأحياء الراقية لها أسعار مختلفة، مؤكدا انخفاض الليمون فى الفترة المقبلة نتيجة نزول إنتاج العروة الجديدة من الليمون للأسواق.

وأضاف نجيب أن أزمة الليمون خلال الأيام الماضية، جاءت نتيجة العاصفة الترابية التى شهدتها البلاد مسبقا، وأثرت على معظم أصناف الخضار والليمون، وأنه تم تخطى هذه الأزمة، مؤكدا أن الأسواق هذه الأيام شهدت انخفاضا كبيرا فى أسعار جميع أصناف الخضار.

وتابع: من الضرورى تنظيم التجارة الداخلية لنتمكن من مراقبة الأسواق التى تبالغ فى الأسعار، للوصول إلى هامش الربح العادل للتاجر، مضيفا أنه من المتوقع هبوط سعر كيلو الليمون لأكثر من 40% من سعره الحالى خلال الأسبوعين المقبلين، موضحا أن الشعبة تتواصل مع عدد من الجهات المعنية على رأسها وزارة التموين لطرح كمية من الليمون بأسعار بالجملة لاستقرار أسعاره بالسوق.

وأوضح أن محافظة البحيرة هى المحافظة الأكثر إنتاجا للمحصول على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن المزارعين تكبدوا خسائر ببعض الزراعات مما تسبب فى ارتفاع الأسعار.

وانخفضت أسعار كيلو الليمون فى المناطق الراقية إلى ما بين 70 إلى 85 جنيها بعدما كان وصل خلال أيام العيد ما بين 80 إلى 100 جنيه، فى المقابل تراوحت أسعاره فى المناطق المتوسطة ما بين 60 جنيها إلى 65 جنيها، بعدما كان قد وصل 70 إلى 85 جنيها، بينما تراوحت أسعاره فى المناطق الشعبية ما بين 45 إلى 55 جنيها.

وتراوح سعر الليمون البلدى بين 65 و40 جنيهًا فى سوق سليمان جوهر بالدقى، أما سعر الليمون الإيطالى فتراوح ما بين 20 و30 جنيهًا، فيما كان الإقبال على الأول أكبر وفقًا لما قاله الحاج أحمد سعيد، أحد بائعى الخضراوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك