ليفانتي يوجه ضربة موجعة لبرشلونة ويحرمه من فرصة اعتلاء صدارة الليجا مؤقتا - بوابة الشروق
الخميس 24 يونيو 2021 12:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

ليفانتي يوجه ضربة موجعة لبرشلونة ويحرمه من فرصة اعتلاء صدارة الليجا مؤقتا

د ب أ
نشر في: الأربعاء 12 مايو 2021 - 12:16 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 مايو 2021 - 12:16 ص

وجه ليفانتي ضربة موجعة لبرشلونة وتعادل معه 3 / 3 اليوم الثلاثاء في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليمهد بذلك الطريق أمام كل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الصراع على اللقب هذا الموسم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 76 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف أتلتيكو مدريد المتصدر الذي يلتقي ريال سوسييداد غدا الأربعاء في المرحلة نفسها، ونقطة واحدة أمام ريال مدريد الذي يحل ضيفا على غرناطة مساء الخميس في ختام المرحلة، كما رفع ليفانتي رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث عشر.

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 26 ثم أضاف بيدرو جونزاليس لوبيز "بيدري" الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، تعادل ليفانتي بهدفين سجلهما جونزالو ميليرو وخوسيه لويس موراليس في الدقيقتين 57 و60 ثم سجل عثمان ديمبلي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 64 لكن البديل سيرجيو ليون سجل هدف التعادل 3 / 3 لليفانتي في الدقيقة 83.

وبدأت المباراة بسيطرة وضغط هجومي من جانب برشلونة الذي كاد أن يتقدم في الدقيقة الثانية، عندما مرر فرينكي دي يونج عرضية إلى بيدري ليسدد بقوة لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وأتيحت فرصة خطيرة أخرى أمام برشلونة في الدقيقة الخامسة، حيث كاد دي يونج أن يسدد لكن الحارس ايتور فرنانديز دفع الكرة ووصلت إلى بيدري الذي سدد بقوة لكن فرنانديز تألق في التصدي للكرة.

وبمرور الدقائق الأولى، دخل ليفانتي في أجواء اللقاء وقام بأكثر من محاولة هجومية جادة لكنه لم يهدد مرمى برشلونة. واستعاد برشلونة تفوقه في السيطرة على مجريات اللعب لكنه وجد صعوبة أكبر في اختراق دفاع ليفانتي.

وسدد كليمون لينجليه مدافع برشلونة كرة قوية خادعة من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23 لكن الحارس تصدى لها بثبات.

وفي الدقيقة 26، افتتح ميسي التسجيل لبرشلونة، حيث أرسل جوردي ألبا عرضية عالية حاول خورخي ميرامون مدافع ليفانتي التصدي لها برأسه لكنها وصلت إلى ميسي الذي صوبها ببراعة إلى داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة 1/ صفر.

وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 29 حيث راوغ الدفاع ثم سدد بقدمه اليسرى لكن الكرة مرت بجوار القائم. وضاعت فرصة على ليفانتي في الدقيقة 31، حيث سدد إينيس بردهي كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس مارك أندري تير شتيجن تصدى لها ببراعة.

وعزز برشلونة تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 34، وسجله بيدري إثر عرضية رائعة من عثمان ديمبلي أمام المرمى. وحاول ليفانتي الحفاظ على اتزانه وتمسك بأمل هز الشباك خلال الشوط الأول لكن جميع محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط بتقدم برشلونة 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة باللاعب سيرجي روبرتو بدلا من رونالد أراخو.

وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثالث لبرشلونة بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، حيث تلقى عرضية من عثمان ديمبلي وسدد الكرة بقوة لكنها مرت بجوار القائم. وتألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة في التصدي لرأسية خطيرة من روجر مارتي في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 57، قلص ليفانتي الفارق حيث ارتقى جونزالو ميليرو لعرضية عالية وأسكنها برأسه في شباك تير شتيجن مقلصا تقدم برشلونة إلى 2 / 1.

وتعادل ليفانتي في الدقيقة 60 إثر هفوة دفاعية من برشلونة، حيث تبادل خوسيه لويس موراليس الكرة ببراعة مع روجر مارتي، ثم سدد موراليس الكرة في الشباك معلنا تعادل ليفانتي 2 / 2 . وأجرى باكو لوبيز مدرب ليفانتي تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 61، حيث أشرك دانيال جوميز ألكون وميكايل مالسا بدلا من بردهي وأوسكار دوارتي.

واستعاد برشلونة تقدمه في الدقيقة 64 إثر هجمة قادها ميسي وأخفق الدفاع في التعامل معها بالشكل المطلوب، لتصل الكرة إلى عثمان ديمبلي الذي صوب الكرة ببراعة إلى داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة 3 / 2.

ودفع كومان باللاعب أوسكار مينجوزا بدلا من بيدري في الدقيقة 74 ثم أشرك مدرب ليفانتي اللاعبين سيرجيو ليون وخورخي مورينو بدلا من مارتي وخورخي ميرامون في الدقيقة 75 .

وتراجعت الحدة الهجومية لبرشلونة شيئا ما لكن الفريق واصل تركيزه على الاستحواذ على الكرة. وأجرى كومان تبديلين في الدقيقة 82، حيث أشرك مارتن برايثوايت وسيرجينو ديست بدلا من أنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي. وتلقى برشلونة صدمة في الدقيقة 83، حيث تعادل ليفانتي عندما تلقى أنطونيو جارسيا أراندا طولية وراوغ الدفاع ببراعة ثم مرر عرضية إلى البديل ليون الذي أسكن الكرة في الشباك معلنا تعادل ليفانتي 3 / 3 .

بعدها هاجم برشلونة بقوة بحثا عن خطف هدف الفوز لكن ليفانتي توخى الحذر بشكل كبير وباءت جميع محاولات برشلونة بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل 3 / 3 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك