وزيرة التخطيط: استثمارات صندوق مصر السيادي متنوعة.. وهدفنا التنمية - بوابة الشروق
الخميس 6 مايو 2021 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


وزيرة التخطيط: استثمارات صندوق مصر السيادي متنوعة.. وهدفنا التنمية

أمل محمود
نشر في: الإثنين 12 أبريل 2021 - 8:13 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أبريل 2021 - 8:13 م

-الصندوق سيقوم ببناء 6 مدارس بالقرية الكونية في مدينة 6 أكتوبر

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن صندوق مصر السيادي سيقوم ببناء 6 مدارس بالقرية الكونية في مدينة 6 أكتوبر، مضيفة أن استثمارات الصندوق متنوعة وتهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة لديها 4 صناديق فرعية أحدهما عقاري سياحي وآخر خاص بالمجالات الطبية والأدوية، وصندوق للتحول الرقمي وخدمات المالية، ذاكرة أن هدف الصناديق التوافق مع أولويات الدولة بعد أزمة كورونا.

وأشارت إلى استهدف الصندوق للاستثمار في المجالات الصحية والأنشطة الدوائية، فضلًا عن توفير مخازن استراتجية للأدوية بالتعاون مع هيئة الشراء الموحد، ولذلك للتوافق مع تغير الأولويات التي أصبحت تركز أكثر على الصحة والتعليم والميكنة.

ولفتت إلى فقد العالم نحو 114 مليون وظيفة بسبب أزمة كورونا، إضافة إلى أن الجائحة عملت على تغير نمط الوظائف العادية، موضحة أن الدولة تسير على نفس النهج وتهتم بالتعليم الفني والجامعات التكنولوجية، لتتمكن من مواجهة تطورات سوق العمل التي فرضتها الأزمة والتحول والرقمي.

وذكرت أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الدولة خلال الفترة الماضية ساهم في مواجهة أزمة فيروس كورونا، ومعالجة الأضرار التي سببتها لبعض القطاعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك