وكيل النواب: موافقة اللجنة العامة سبب تقديم موعد التصويت على تعديلات الدستور - بوابة الشروق
السبت 17 أغسطس 2019 1:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

وكيل النواب: موافقة اللجنة العامة سبب تقديم موعد التصويت على تعديلات الدستور

أحمد العيسوي
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:59 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:59 م

قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن المجلس قدم موعد الجلسة العامة للتصويت على التعديلات الدستوية، لتعقد الأربعاء، بدلًا من الأحد المقبل، بعد أن وافقت اللجنة العامة على التعديلات، مشيرًا إلى وجود وقت تنظيمي لهذا الأمر وفقًا للائحة الداخلية للمجلس.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن اللجنة العامة لمجلس النواب انتهت من مناقشة التعديلات ووافقت عليها بشبه إجماع، موضحًا أن جلسة غدًا، معنية بالتصويت على تقرير اللجنة العامة بشأن التعديلات، ثم إحالتها للجنة الشؤون التشريعية والدستورية، والتي ستناقش التعديلات المقترحة بشكل مفصل وتفتح حوارًا مجتمعيًا حولها مع كافة الجهات.

وأوضح أن جلسة التصويت النهائي على التعديلات، ستعقد بعد انتهاء اللجنة التشريعية والدستورية، من المناقشة والحوار المجتمعي حول التعديلات بندًا بندًا، وذلك خلال 60 يومًا من بدء عمل اللجنة.

وكانت أمانة الإعلام بمجلس النواب، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، أجندة أعمال النواب ليومي الأربعاء والخميس، وتضمنت عقد جلسة عامة لمناقشة وإبداء الرأي في تقرير اللجنة العامة عن تعديل الدستور، وهي الجلسة التي كان من المزمع عقدها يوم الأحد المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك