الأحد 26 مايو 2019 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

البترول تكشف سبب تأجيل طرح مزايدة البحث في البحر الأحمر بعد ترسيم الحدود مع السعودية

أحمد العيسوي
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:24 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:24 م

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية،عن سبب تأخر الوزارة في طرح مزايدة البحث والاستكشاف في البحر الأحمر للشركات العالمية، والتي كان من المقرر لها نهاية العام الماضي.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، إن ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، مكّن الدولة من إجراء أعمال البحث السيزمي وجمع البيانات من المنطقة البحرية بالبحر الأحمر، بعد أن كان ذلك غير ممكن قبل توقيع الاتفاقية.

وأوضح أن الوزارة جهزت المزايدة بالفعل بعد جمع البيانات وإجراء المسح السيزمي، لكنها أجلت طرحها أمام الشركات العالمية، بسبب حلول الأعياد في نهاية العام الماضي وبداية العام الحالي، بالإضافة إلى وجود مزايدتين مطروحتين تابعتين لهيئة البترول والشركة القابضة للغازات.

وأكد أن الوزارة ستطرح الاتفاقية خلال الأسابيع المقبلة، وأنها جاهزة لديها، مشيرًا إلى تعبير أكثر من شركة عالمية عن رغبتها واهتمامها بالبحث والاستكشاف في منطقة البحر الأحمر، إلا أنه سيتم طرح المزايدة واختيار أفضل العروض المقدمة، وإعلان النتيجة ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية لبدء أعمال البحث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك