الأحد 24 مارس 2019 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

تحذيرات جديدة من حدوث انهيارات جليدية في جبال الألب في النمسا

فيينا - (د ب أ)
نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 10:15 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 10:15 م

بعد رياح شديدة تسببت في تساقط الثلوج في أجزاء من النمسا، الليلة الماضية، أصدرت خدمة التحذير من الانهيارات الجليدية في جبال الألب تحذيرات جديدة اليوم السبت.

ويبدو أنه من المحتمل أن تتساقط الثلوج الكثيفة اليوم السبت وغدا الأحد على جبال الألب، بعد تراجع نسبي أمس الجمعة.

ونتيجة لذلك، يمكن أن تبدأ الثلوج على المنحدرات الخضراء وفي الغابات بشكل مفاجئ في الانزلاق إلى أقل من ارتفاع 2000 متر فوق مستوى البحر.

وحذرت خدمة التحذير من الانهيارات الجليدية لولاية ستيريا جنوب شرقي النمسا من احتمال حدوث انهيارات جليدية على التضاريس الصخرية شديدة الانحدار.

وأبقت وكالات مكافحة الكوارث عبر جبال الألب مستوى التحذير من حدوث انهيار جليدي مرتفعا، رغم تخفيضه اليوم السبت إلى مستويات أدنى في بعض المواقع، بما في ذلك في بيرشتسجادن الألمانية وفي ولايتي تيرول وفورارلبرج النمساويتين.

ومن المتوقع أن تهطل ثلوج جديدة في منطقة "إبستال" في جبال الألب بوسط البلاد، يصل ارتفاعها إلى 20 سنتيمترا على ارتفاع 1500 متر وسط درجات حرارة تصل إلى خمس درجات تحت الصفر.

وكما أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية تحذيراً بسبب توقعات بهطول الثلوج بكثافة في الأيام المقبلة.

وتم نشر تحذير من هبوب عاصفة في ولايتي بافاريا العليا وشوابيا على ارتفاع أكثر من 1000 متر، ومن المتوقع هطول ما يصل ارتفاعه من الثلوج إلى متر واحد من الثلوج الجديدة بين مساء اليوم ويوم الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن يتراوح ارتفاع الثلوج بين 20 و 50 سنتيمترا في جبال الألب الألمانية ومنطقة الغابات البافارية على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر.

وقال رئيس وزراء بافاريا ماركوس زودر اليوم السبت إن الدولة سترسل قرابة خمسة آلاف رجل شرطة للمساعدة في المناطق الأكثر تضررا.

وفي النمسا استغل المئات من الجنود ورجال الإطفاء والسكان الفترة الطويلة التي انقطع خلالها هطول الثلوج اليوم السبت لإزالتها من على أسطح المباني بالمجارف.

وتم إرسال مروحيات لإسقاط الثلوج من على الأشجار بالهواء الذي تقلبه بمروحتها.

وتسبب الطقس الشتوي القارس في إشاعة حالة من الفوضى في حركة السفر ووفيات مرتبطة بالطقس داخل وحول منطقة الألب الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى مناطق أخرى بعيدة في أوروبا.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك