الأحد 24 مارس 2019 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

مساعد وزير الخارجية الأسبق: زيارة «بومبيو» لمصر هدفها تعزيز الاستراتيجي بين البلدين

دينا النجار
نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 8:45 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 8:45 م


قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك تعاونا وثيقا بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لمصر تقديرًا لدورها في هذا المجال.

وأضاف في لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الإدارة الأمريكية الحالية أكدت مرارًا وتكرارًا في الكثير من المناسبات تقديرها لجهود مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف الديني في المنطقة.

وتابع: «هناك مصالح مشتركة تجمع بين البلدين من أجل القضاء على التنظيمات الإرهابية في المنطقة، ومصر كانت في مقدمة الدولة التي أطلقت تحذيرًا لدول العالم من آفة التنظيمات المتطرفة التي خرجت من عباءة التنظيم الإخواني الإرهابي».

وأوضح أن زيارة «بومبيو» تأتي أيضًا في إطار تعزيز التعاون الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي خاصة لدور مصر القوي في المنطقة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس الماضي، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو، بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وذلك في إطار جولة خارجية لبومبيو بالشرق الأوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك