الجمعة 22 مارس 2019 10:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

الأهلي يتعادل سلبيا مع فيتا كلوب فى الشوط الأول

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
عمرو فهمي
نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 10:14 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 10:14 م

انتهي الشوط الأول من مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين وذلك في المباراة التي تقام اليوم السبت على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في إطار منافسات الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

بدأ الشوط بضغط مبكر من لاعبي الأهلي بحثًا عن إحراز هدف المبادرة حيث انطلق على معلول من الجبهة اليسرى ومنح رمضان صبحي تمريرة حولها الأخير إلى داخل منطقة جزاء الفريق الكونغولي ولكن دفاعات الأخير نجح في إبعادها.

وفى الدقيقة الخامسة يرسل على معلول كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء يحولها مروان محسن برأسه لتمر بجوار القائم في واحدة من أخطر فرص الأهلي في الدقائق الأولى من أحداث الشوط الأول.

ويظهر رمضان صبحي من جديد ويوجه تصويبة تصل بسهولة إلى حارس مرمى فيتا كلوب ويواصل لاعبو الأهلي ضغطهم المكثف بحثًا عن الهدف الأول وسط محاولات من جانب الفريق الكونغولي لإيقاف زحف الاهلي بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

ويكثف لاعبو الأهلي من جديد هجومهم على فريق فيتا، حيث يستقبل وليد سليمان تمريرة داخل منطقة الجزاء ويقوم بمراوغة مدافع الفريق الكونغولي، ولكنه يسددها ضعيفة في يد حارس فيتا كلوب وذلك في الدقيقة 9.
ويعود على معلول في الدقيقة 14 لإرسال كرة عرضية من ضربة ركنية من الجبهة اليمنى يحولها المالي ساليف كوليبالي برأسه وتمر بجوار قائم الفريق الكونغولي وتمر أول 15 دقيقة من أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويحصل الأهلي على ضربة ركنية من جديد في الدقيقة 17 من الجبهة اليمنى يتصدى لها علي معلول ويرسلها إلى داخل منطقة الجزاء ويحولها ايمن أشرف برأسه لتصل بسهولة إلى يد نيلسون لوكونج حارس مرمى فريق فيتا كلوب.

وترتد الكرة الى فريق فيتا كلوب في أول هجمة منظمة للفريق حيث ينطلق دجوما شاباني ويسدد كرة قوية تمر دون خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

ويعود الأهلي للاستحواذ من جديد وتكثيف محاولاته الهجومية بحثًا عن هدف المبادرة وسط تصدي كونغولي لغزوات لاعبي الأهلي الهجومية.
وينحصر اللعب في منتصف الملعب لتمر أول 30 دقيقة بالتعادل السلبي بين الفريقين قبل أن يظهر فابريسي لوامبا لاعب فيتا كلوب في الدقيقة 31 ويطلق تسديدة قوية يتصدى لها محمد الشناوي ويبعدها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 32 يهدر رمضان صبحي فرصة التقدم بعد أن تبادل الكرة مع مروان محسن لينطلق رمضان صبحي ويراوغ مدافع المنافس ويسددها في جسد لوكونج حارس الفريق الكونغولي.

ويشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في الدقيقة 36 للاعب فيتا كلوب تشارليز مونديا نتيجة عرقلته لرمضان صبحي من على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 38 يرسل على معلول كرة عرضية أرضية تصل إلى وليد سليمان على حدود منطقة الجزاء ليسددها بقوة لكنها علت مرمى الفريق الكونغولي.
وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك