الجمعة 22 مارس 2019 10:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

تأجيل إعادة محاكمة 14 متهما في قضية «العائدون من ليبيا» لـ9 فبراير

محمد مجدي:
نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 4:59 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 4:59 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل إعادة محاكمة 14 متهما بالانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"العائدون من ليبيا" لجلسة 9 فبراير لمواصلة فض الأحراز.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد.

وفي بداية الجلسة أمرت المحكمة النيابة بتلاوة أمر إحالة المتهمين، "بأنهم في غضون الفترة من عام 2011 وحتى 26 أبريل 2014 بدائرة قسم شرطة المطرية محافظة القاهرة، أسسوا ونظموا زعامة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي".

من جانبه طالب علاء علم الدين دفاع المتهمين، بفض أحراز القضية وسماع أقوال جميع الشهود الوارد أسمائهم بقائمة الثبوت.

وفي أكتوبر الماضي، قضت محكمة النقض، بقبول طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«العائدون من ليبيا»، وإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد والسجن المشدد الصادرة ضدهم، وإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات أخرى غير التي أصدرت الحكم الأول.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في نوفمبر 2016 بمعاقبة متهمين اثنين بالإعدام شنقا، و4 متهمين بالسجن المؤبد، و7 آخرين بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامهم بالانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة في القضية المعروفة إعلاميا بـ«العائدون من ليبيا».

كان النائب العام قد أحال المتهمين فى فبراير 2015، للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم فى منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع فى أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضى المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك