«متى»: هدفنا انتعاش صناعة الحديد مع تنفيذ مشروعات إعادة أعمار لعدة دول عربية - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

«متى»: هدفنا انتعاش صناعة الحديد مع تنفيذ مشروعات إعادة أعمار لعدة دول عربية

نيفين كامل
نشر فى : الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 7:37 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 9:23 م

قال جورج متى، رئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد العربي للصلب، إنه من المتوقع انتعاش صناعة الحديد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة القادمة، مع تنفيذ خطط إعادة إعمار دول العراق، وليبيا، واليمن، ولبنان، وضخ استثمارات جديدة في السوق الجزائري بعد انتخاب رئيس جديد.

ويتوقع انتعاش صناعة الحديد في مصر خاصة مع بدء العمل بمشروع الضبعة النووية العام المقبل، و الاستمرار في تنفيذ المشروعات القومية بالدولة، وذلك بحسب ما جاء في تصريحات متى للصحفيين على هامش قمة الصلب بالشرق الأوسط.

ويشير رئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد العربي للصلب، إلي أن صناعة الحديد قد واجهت تحديات خلال الفترة الماضية، تتضمنت تأجيل بعض الحكومات العربية بعض المشروعات المعلن عنها نتيجة لتراجع أسعار النفط العالمية، بالإضافة إلى انتشار الرسوم الحمائية في أسواق التصدير الكبرى، مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

كما تضمنت التحديات الاضطرابات السياسية في المنطقة، والتي تؤثر سلبًا على صناعة واستهلاك الصلب، مشيرًا إلي أن تلك التحديات قد أدت إلى دخول المنطقة العربية في طور الانكماش، والاستثناء الوحيد هو مصر والمغرب، حيث من المتوقع أن تحافظ مصر على معدل استهلاكها من الحديد وهو ما يبلغ 10 ملايين طن من الحديد، وفقًا لما قاله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك