عضو سياحة شباب الأعمال: 100% إشغالات فنادق أسوان خلال أعياد رأس السنة - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 4:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

عضو سياحة شباب الأعمال: 100% إشغالات فنادق أسوان خلال أعياد رأس السنة

طاهر القطان
نشر فى : الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 10:50 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 10:50 م

قالت دينا بكري، عضو لجنة السياحة بجمعية شباب الأعمال، إن استضافة مدينة أسوان منتدى "أسوان للسلام والتنمية المستدامة" الذى يعقد يومي 11 و12 ديسمبر، يأتي ضمن إطار مواصلة الجهود المكثفة للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال رئاسته للدورة الحالية للاتحاد الأفريقي؛ لتعزيز العمل الأفريقي المشترك والمساهمة في تفعيل مبدأ الحلول الأفريقية للمشكلات الأفريقية ودعم السلام والتنمية.

وأضافت «بكري» فى تصريحات صحفية، أن ما تم من عقد مؤتمرات خلال 2019 في أسوان وآخرها هذا المؤتمر سلط الضوء على المدينة في مجال سياحية، كما أعطى رسالة بأمن واستقرار مصر بشكل عام وأسوان خاصة، مؤكدة أن أسوان ينتظرها موسم سياحي شتوي متميز سواء على مستوى السياحة الخارجية أو الداخلية.

وتابعت أنه من المتوقع أن تصل إشغالات الفنادق في أسوان إلى 100% خلال احتفالات رأس السنة وإجازة منتصف العام، وهذا يستدعي تطوير البينية التحتية من طرق ومرافق وخدمات بالمزارات السياحية.

ودعت إلى ضرورة تسويق مدينة أسوان سياحيًا بالمؤتمرات، بجانب السياحة الثقافية التي تتميز بها، وذلك من خلال إعداد بروشورات وكتيبات ومواد فلمية عن المؤتمرات التي أقيمت في أسوان خلال 2019، وتسليط الضوء على معالمها السياحية والتراثية وعرضها في بورصات السياحة العالمية التي تشارك فيها مصر.

وأكدت أن فكر القيادة السياسية بإقامة المؤتمرات الشبابية في محافظات مصر المختلفة يجعل أنظار العالم تتجه طوال فترة المؤتمر إلى هذه المحافظات، وتتزايد نسب البحث عنها في الإنترنت عبر محركات البحث العالمية للتعرف أكثر على هذه المدن وما تتميز به وهذا أفضل دعاية لهذه المدن ولابد من استثمارها في جذب مزيد من السياح الأجانب لها.

وأشارت إلى بُعد مهم جدًا في أهمية تنشيط السياحة الداخلية من خلال شركات السياحة بالتنسيق مع أصحاب القرى والفنادق لزيارة هذه المدن والاستماع بجمالها والمهم في ذلك أيضًا أن يتعرف المصريين على بلدهم من خلال السياحة الداخلية، وهذا ينمي روح الانتماء والاعتزاز ببلدنا التي حباها الله بمميزات لا يوجد لها مثيل بالعالم.

وأضافت أن مؤتمر أسوان للسلام والتنمية سيكون له دور كبير في إيجاد حلول اقتصادية مهمة لتنمية القارة الأفريقية بشكل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك