الجمعة.. نادي السينما يحتفل بعام مصر -روسيا 2020 بأوبرا الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الجمعة.. نادي السينما يحتفل بعام مصر -روسيا 2020 بأوبرا الإسكندرية

كتبت ـ هدى الساعاتي
نشر فى : الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 11:35 م | آخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 11:35 م

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، يوم الجمعة المقبل، حفل"نادى السينما"، والذي يقام شهريًا على مسرح دار أوبرا الإسكندرية بالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة هبة شوقي.

ويأتي حفل نادي السينما هذا الشهر في إطار الاحتفال بعام مصر روسيا 2020، بالتعاون مع المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، وذلك في إطار توطيد العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين، حيث يعرض هذا الشهر فيلمًا وثائقيًا بعنوان "المسارح فى روسيا"، الذي يستعرض تاريخ أشهر المسارح بروسيا وخاصة مسرح البولشوى العالمي والذي يقدم عليه أشهر عروض الباليه العالمية.

كما سيعرض فيلمًا آخر "self portrait" وهو فيلم وثائقي من إخراج جمال السروي، وتدور أحداثه عن قصة نجاح الفنان المصرى الشهير الدكتور أسامة السروي، أستاذ النحت بجامعة حلوان، والملحق الثقافي المصري السابق بروسيا ورحلة كفاحه من مصر إلى روسيا حتى حصوله على جائزة "بوشكين" للفنون من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويعقب عرض الفيلمين ندوة فنية بحضور الدكتور أسامة السروي، ويدير الندوة الناقد السينمائى أحمد عسر ، ثم عرض فنى لفراشات الباليه بمركز تنمية المواهب، حيث يقدمن رقصة من الباليه الروسي بالاضافة إلى تابلوه فني من الفلكلور المصري تدريب الدكتور عصام عزت، ويسبق العرض معرض تصوير فوتغرافي لأشهر لقطات المسارح والسينما الروسية فى تمام السادسة والنصف مساءً.

وجاء قرار عودة وإدراج نادي السينما ضمن برنامج أنشطة دار الأوبرا بالموسم الفني للعام الماضي بتوجيهات من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال الأفلام التي تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك