جامعتا عين شمس و«الأمريكية بالقاهرة» تتعاونتان لتعزيز التنسيق الأكاديمي - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2019 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



جامعتا عين شمس و«الأمريكية بالقاهرة» تتعاونتان لتعزيز التنسيق الأكاديمي

أحمد كساب:
نشر فى : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 4:04 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 4:04 م

وقع الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عيش شمس، ورئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فرانسيس ريكاردون، اليوم، اتفاقية شراكة استراتيجية وتعاون في الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية؛ لتعزيز التعاون الأكاديمي المستدام بين الجانبين، بحضور نواب رئيس الجامعة وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس.

وقال المتيني إن ركيزة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 تعتمد على بناء مجتمع مبتكر وخلاق، ينتج العلم والتكنولوجيا والمعرفة في إطار نظام شامل بما يكفل القيمة التنموية للمعرفة والابتكار، وذلك باستخدام نتائجها لمواجهة التحديات وتلبية الأهداف الوطنية.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة الأمريكية، فرانسيس ريكاردون، أن الاتفاقية تتيح التعاون على مختلف المستويات التعليمية والتنموية؛ لدعم تطوير شراكات مستدامة بين الجامعة والمجتمع.

وأوضح ريكاردون أن الاتفاقية تتضمن تبادل الطلاب الأكاديميين لأغراض البحث العلمي والدراسات الأكاديمية، وبرامج البحوث المشتركة، وتبادل الطلاب على أساس نظام تحويل الساعات المعتمدة، وبرامج المهارات الشخصية وريادة الأعمال، وكذلك تبادل المؤلفات والإنتاج العلمي لكلا الطرفين، ومواد البحوث الأكثر أهمية، وخدمات دعم الطلاب وأنشطة الطلاب الخارجة عن المناهج الدراسية مثل المشاركة في تنمية المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك