مصطفى الفقي: مكتبة الإسكندرية حريصة على التعاون مع المؤسسات الثقافية الصينية - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2019 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



مصطفى الفقي: مكتبة الإسكندرية حريصة على التعاون مع المؤسسات الثقافية الصينية

هدى الساعاتي
نشر فى : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 5:56 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 5:56 م

أكد الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة حريصة على مد أواصر التعاون مع كبرى المؤسسات الثقافية الصينية، ودعم العلاقات مع مكتبة الصين الوطنية.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة مكتبة الإسكندرية في الندوة الدولية المنعقدة بمكتبة الصين الوطنية في بكين يومي 9 و10 سبتمبر بمناسبة مرور 110 عام على افتتاح المكتبة.

من جانبه، أكد رو كيوان مدير مكتبة الصين الوطنية تقديره الكبير للدور الحالي الذي تقوم به مكتبة الإسكندرية دوليًا للحفاظ على التراث ونشر الثقافة والتواصل الحضاري.

وشارك الدكتور أمجد الجوهري؛ رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، في الندوة الدولية، حيث قدم محاضرة بعنوان "خدمات المعلومات بمكتبة الإسكندرية من منظور احتياجات المستفيدين".

وكان وزير الثقافة والسياحة الصيني قد افتتح الندوة الدولية، وتحدث في جلستها الافتتاحية مدير المكتبة وسكرتير عام الإفلا حول التحديات التي تواجه المكتبات في ظل التحول الرقمي والدور الذي تقوم به المكتبات لتلبية احتياجات المستفيدين.

وضمت الندوة 30 متحدث من الصين وسنغافورة والولايات المتحدة وكندا ونيوزيلاندا وجنوب إفريقيا وبريطانيا، وشارك فيها 300 خبير دولي لمناقشة أبرز التطورات التي تشهدها المكتبات في العصر الرقمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك