ماهى مخاطر استخدام الرضع والأطفال للهاتف المحمول وطرق الوقاية منها - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2019 2:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



ماهى مخاطر استخدام الرضع والأطفال للهاتف المحمول وطرق الوقاية منها

 استخدام الأطفال للهاتف المحمول
استخدام الأطفال للهاتف المحمول
منار محمد
نشر فى : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 4:31 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 4:31 م

تشكل الهواتف الخلوية خطرًا على الأطفال والرضع حينما يقوموا باستخدامها أو يتواجدون بالقرب منها؛ وذلك لأن الموجات المنبعثة من الأجهزة اللاسلكية التي تسمى MWR.

ووفقًا لما ذكره موقع " webmd"، فإن الأطفال يواجهون مخاطر صحية أكثر من البالغين، حيث أن معدل امتصاص المخ عند الصغار لموجات الهواتف أكثر من الكبار وهذا يترتب عليه تلف في الخلايا العصبية.

كما تؤثر الهواتف على النخاع العظمي للأطفال؛ لأنه يمتص 10 أمتار أكثر من الخاص بالبالغين، ولذلك يجب أن تكون الحدود المسموح بها بين الأطفال والهواتف 20 سم في أقل تقدير، إضافة إلى التأثير على النظر؛ لأن الأطفال في هذا السن تكون أجسادهم ضعيفة، وفي حالة استخدام الطفل للهاتف بكثرة يجب إبعاده عنه كل 30 دقيقة حتى تستريح العين، بجانب إجراء فحوصات لقياس النظر منذ عمر 5 سنوات.

ويمكن أن تتسبب الأشعة الناتجة عن الهواتف الخلوية في حدوث أورام، وأكثر الأورام انتشارًا هى سرطان المخ والأعصاب- حسبما ذكر " Medscape Medical News"، لكن لم يستطيع العلماء تحديد نسبة الإصابة حتى الآن.

وفي بعض الحالات لا يظهر تأثير MWR على الأطفال إلا بعد وصولهم إلى عمر الـ3 سنوات، ولذلك يجب إبعاد الهواتف عن الأطفال منذ الولادة.

ومن أفضل الطرق التي تقلل من تأثير إشعاع الهواتف الخلوية على الأطفال والرضع، هو عدم بقاءها بجانب الأطفال حتى لو كانوا في وضع الإغلاق لأن الأشعة تظل موجودة لكن بنسبة أقل من وجودها حينما يعمل الهاتف.

كما يجب أن تبتعد المرأة قدر الإمكان عن الهاتف خلال فترة الرضاعة لأنها تنقل بذلك جزء من الإشعاع إلى الرضيع حينما يقترب منها، إضافة إلى ضرورة إبعاد الهاتف عن الغرفة التي ينام فيها الرضع والأطفال.

ويجب أن تمنع الأم أطفالها من وضع الهواتف في جيب السروال الأمامي؛ لأنه يضر بالحيوانات المنوية عند الذكور، حيث أثبتت دراسة حديثة نشرت في موقع "fatherly" الأمريكي الخاص بالصحة أنه حينما يتم وضع الهواتف بهذه الطريقة فأنه يكون هناك تأثير مبكر على الحيوانات المنوية لكن لم يتم الوصول إلى نسبة التأثير بدقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك