سعيد عبده: ما يقوم به مزوري الكتب يهدد سمعة مصر ويعرضها لعقوبات مشددة - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2019 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



سعيد عبده: ما يقوم به مزوري الكتب يهدد سمعة مصر ويعرضها لعقوبات مشددة

شيماء شناوي
نشر فى : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 11:12 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 11:12 م

قال سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين إن تفشي ظاهرة القرصنة وتزوير الكتب باتت تهدد سمعة مصر، بخاصة بعد تزايد نسبة أعداد الكتب المزورة التي يصدرها هؤلاء المزورين إلى كافة أسواق الوطن العربي.

وأضاف رئيس الاتحاد، أن هناك العديد من الجهات على مستوى العالم، تراقب صناعة النشر، ومنها اتحاد الناشرين الدولي، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، وغيرها من المؤسسات، فضلًا عن أن مصر موقعة على جميع الاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية، وهو ما يعرضها لعقوبات شديدة على أعتبار أن مصر دولة غير راعية لحقوق الملكية الفكرية، فتصبح النتيجة فرض عقوبات مشددة عليها مثلما حدث لدول أخرى كالصين وكوريا بسبب حقوق الملكية الفكرية.

وتابع «عبده» خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه اتحاد الناشرين المصريين مساء الأربعاء، بمقره بالدقى، لاطلاق مبادرة «شهر حماية حقوق الملكية الفكرية»، أن العالم يولى اهتمامًا كبيرًا بقضايا حقوق الملكية الفكرية، وهناك الكثير من القضايا المشتعلة بين الدول بسبب حماية هذه الحقوق.

وتابع «عبده» نبذل جهدًا مضاعفًا في مواجهة عمليات التزوير والقرصنة، وعلى الناشرين المتضريين إخبار الاتحاد بأماكن تواجد إصدراتهم المزورة حتى يتسنى للاتحاد إبلاغ مباحث المصنفات، كى تداهم تلك الموقع لضبط الكتب المزورة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك