شكرى: سنوفر جسرا بحريا لإعادة إعمار بيروت - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


شكرى: سنوفر جسرا بحريا لإعادة إعمار بيروت


نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 8:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 8:39 م

قال وزير الخارجية، سامح شكرى، أمس، إن مصر تعمل على تلبية أولويات لبنان فى المحنة التى يمر بها بعد التفجيرات التى زلزلت بيروت الأسبوع الماضى، مؤكدا أن مصر ستوفر جسرا بحريا لإعادة إعمار العاصمة المنكوبة.
وأضاف شكرى لدى وصوله بيروت فى زيارة تضامن أن مصر ستوفر الجسر الجوى للمساعدات الإغاثية والإنسانية، والجسر البحرى لإعادة الإعمار، وفقا لموقع «العربية.نت» الإخبارى.
وأكد شكرى أن مصر تكثّف الجهود فى المجالات جميع للوقوف إلى جانب الشعب اللبنانى فى أزمته، وأضاف: «لدينا توجيه بضرورة العمل الوثيق من خلال الأجهزة الحكومية المصرية لتلبية الاحتياجات والأولويات للبنان فى أقرب فرصة ممكنة».
من جهتها، نقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن شكرى قوله بعد لقائه الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون فى قصر بعبدا ببيروت: «هناك تراكمات سببت الكثير من المعاناة والتحدى، ومن الضرورى العمل على الأولويات الخاصة للشعب اللبنانى وإعادة الإعمار».
ونشرت وزارة الخارجية عبر حسابتها على مواقع التواصل الاجتماعى، صورة لجانب من زيارة شكرى إلى المستشفى الميدانى المصرى فى بيروت، وهو أحد أهم رموز الصداقة والتضامن بين مصر ولبنان منذ بدء عملها عام ٢٠٠٦، لاسيما خلال اللحظات العصيبة وآخرها عبر استقبال عدد من مصابى انفجار مرفأ بيروت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك