جنبلاط: شكري وجه بوضع كل الدعم بتصرف الشعب اللبناني - بوابة الشروق
الخميس 24 سبتمبر 2020 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

جنبلاط: شكري وجه بوضع كل الدعم بتصرف الشعب اللبناني

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 6:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 6:53 م

استقبل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، في كليمنصو، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية سامح شكري، يرافقه السفير المصري في لبنان الدكتور ياسر علوي، وفي حضور رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، والنائب وائل أبو فاعور؛ لعرض التطورات الراهنة.

ونقلًا عن الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، مساء الثلاثاء، شكر «جنبلاط»، مصر على سرعتها في تلبية دعم الحاجات الأساسية بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت، قائلًا: «نقدر عاليا الدعم العملي لجمهورية مصر العربية فيما يتعلق بالمستشفيات الميدانية، وكل التسهيلات من أجل محاولة إعادة إعمار ما تدمر».

وأضاف رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي: «سمعنا من الوزير وضع كل الدعم بتصرف الشعب اللبناني للخروج من هذه الأزمة، على المستوى الإنساني الاجتماعي».

وتأتي زيارة سامح شكري إلى لبنان، بعد أسبوع واحد من حادث انفجار مرفأ بيروت؛ لإبداء الدعم والتضامن المصري مع لبنان في ظل الظروف التي يمر بها حاليًا.

وكان قد اندلع حريق كبير، منذ عدة أيام، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي عملت على إخماد النيران.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، بارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 171 شهيدًا وأكثر من ستة آلاف مصاب حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك