الصحة: نسبة شفاء الحالات البسيطة من فيروس كورونا 99% - بوابة الشروق
الجمعة 25 سبتمبر 2020 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصحة: نسبة شفاء الحالات البسيطة من فيروس كورونا 99%

وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية
محمد حليم
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:05 ص

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن نسب الشفاء من فيروس كورونا للحالات المتوسطة من غير أصحاب الأمراض المزمنة 95.3%، و78.4 للحالات المتوسطة من أصحاب الأمراض المزمنة، و99% للحالات البسيطة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي، المذاع عبر فضائية صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، «ما نطلبه من المواطنين هو الحفاظ على الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحتهم وعلى عملهم»، معقبًا: «احمي نفسك ومن حولك».

وتابع: «زيادة أعداد كورونا طفيفة وسببها تجمعات العيد والدولة مستعدة، كل التوقعات بشأن الموجة الثانية واردة، لكن لا أحد يستطيع تحديد موعدها والأهم هو الإجراءات الاحترازية».

وناشد «مجاهد» المواطنين بتجنب لمس الأسطح غير النظيفة وشرب 10 أكواب مياه يوميا والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وعدم تناول أدوية المناعة والفيتامينات بدون استشارة الطبيب، مشيرًا أن مصر تتواصل مع كل الجهات الدولية التي تجري تجارب على اللقاحات للحصول عليها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان،الإثنين، عن تم تسجيل 174 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 26 حالة جديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك