رئيس «الوطنية للانتخابات»: أحد القضاة تعرض لإغماء صباح اليوم وتم تعيين آخر - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


رئيس «الوطنية للانتخابات»: أحد القضاة تعرض لإغماء صباح اليوم وتم تعيين آخر

 المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 6:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 6:36 م

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن أحد القضاة تعرض لإغماء، صباح اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى تعامل الأطقم الطبية معه، ونقله إلى المستشفى.

وأضاف «إبراهيم»، في تصريحات لفضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أن الهيئة عينت قاضٍ آخر ليحل محله، متابعًا: «غرفة متابعة الهيئة الوطنية تتحرك وتتخذ القرار وتحل زميل محل آخر إذا لم يتمكن من متابعة العملية داخل اللجنة».

وأوضح أن العدد الإجمالي للقضاة لإدارة انتخابات مجلس الشيوخ بلغ 18 ألف قاضِ، مؤكدًا توافر قضاة احتياطيين، فضلًا عن أنهم مستعدون للإحلال في حالة الطوارئ.

ولفت رئيس الوطنية للانتخابات إلى أن عدد اللجان الفرعية يتجاوز 14 ألف في كل محافظات الجمهورية، قائلًا إن عدد اللجان العامة 27، بواقع لجنة واحدة في كل محافظة.

وذكر أن اللجان الفرعية تشهد عملية التصويت وتلقي الناخبين وقبول تصويتهم داخل اللجنة، مستطردًا: «بعد التصويت يتم غلق اللجنة ويتم فتح الصندوق وتتم عملية الفرز، ورصد النتيجة في المحاضر المعدة لها».

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الأول من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك