مستقبل وطن: الإقبال على انتخابات مجلس الشيوخ أعلى من المتوقع - بوابة الشروق
الجمعة 25 سبتمبر 2020 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مستقبل وطن: الإقبال على انتخابات مجلس الشيوخ أعلى من المتوقع

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 8:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 8:48 م

قالت دينا عبدالكريم، رئيس غرفة عمليات حزب مستقبل وطن، إن الغرفة تتواصل مع كل المحافظات، للاطمئنان على إجراء انتخابات مجلس الشيوخ في الشكل المنشود.

وأضافت "عبد الكريم"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية "عزة مصطفى"، عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن الملاحظة السلبية التي رصدتها الغرفة تمثلت في عدم تمكن بعض الصحفيين من الدخول إلى اللجان الانتخابية، موضحة أن الهيئة الوطنية للانتخابات حلت هذه المشكلة، فأصدرت تصاريح للصحفيين، ليتمكنوا من تغطية العملية الانتخابية.

وأشارت إلى أن الإقبال على التصويت في لجان الاقتراع بالمحافظات أعلى من المتوقع بشكل ملفت للأنظار، مضيفة أن لجان الاقتراع في القاهرة تشهد زخمًا من قبل المصوتين بالمحافظة.

وأوضحت دور الغرفة في تشجيع المواطنين على الذهاب والإدلاء بأصواتهم، لافتة إلى أن المواطنين لديهم وعي بأهمية المشاركة الانتخابية.

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الأول من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك