وزير العدل: الدولة المصرية تهتم بالتعاون الإقليمي والقاري والعالمي في مجال مكافحة الفساد - بوابة الشروق
الإثنين 10 أغسطس 2020 2:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير العدل: الدولة المصرية تهتم بالتعاون الإقليمي والقاري والعالمي في مجال مكافحة الفساد

أ ش أ
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 10:47 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 10:47 م

أكد وزير العدل المستشار عمر مروان اهتمام الدولة المصرية بالتعاون الإقليمي والقاري والعالمي في مجال مكافحة الفساد وانضمامها إلى الاتفاقيات ذات الصلة؛ كي تحقق الدول أكبر استفادة من ثرواتها ومواردها وتنعم شعوبها بالتقدم والرخاء المنشود.

وأشار وزير العدل - خلال كلمة ألقاها اليوم السبت في افتتاح دورة تدريبية تحت عنوان (آليات مكافحة الفساد في القانون المصري واتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته) - إلى أهمية الدور الذي تقوم به النيابة الإدارية في مجال مكافحة الفساد، وتوجه الدولة نحو تعزيز وإمداد الأجهزة والهيئات التي تكافح الفساد بالوسائل التشريعية والتقنية اللازمة لمباشرة عملها في هذا المجال، وتيسير التكامل فيما بينها، وتبادل المعلومات لتحقيق أقصى مواجهة مع الفاسدين وأعوانهم.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل نظمت بالتعاون مع هيئة النيابة الإدارية، دورة تدريبية تزامنا مع الاحتفال باليوم الإفريقي لمكافحة الفساد الذي يوافق 11 يوليو من كل عام، وأن الدورة عقدت بنظام التدريب عن بعد، وافتتحها المستشار عمر مروان وزير العدل.

يذكر أن مصر انضمت إلى عدة اتفاقيات في مجال مكافحة الفساد هي (الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، اتفاقية الاتحاد الإفريقي لمنع الفساد ومكافحته، واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك