فيديو.. مسئول: مصر نقلت تكنولوجيا الزراعة إلى الدول الإفريقية - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أغسطس 2020 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. مسئول: مصر نقلت تكنولوجيا الزراعة إلى الدول الإفريقية

هديل هلال
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 12:06 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 12:06 م

قال الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر أولت اهتمامًا كبيرًا بالقارة الإفريقية، خلال الست سنوات الماضية، مشيرًا إلى أن إفريقيا تعتبر من أكثر القارات التي تحتوي على مساحات زراعية شاسعة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح السبت، أن القارة الإفريقية تحوي 2.5 مليار فدان صالحة للزراعة، منوهًا أنها من أكثر القارات التي تعاني نسبًا كبيرة من الفقر والجوع.

ولفت إلى أن مصر وإفريقيا تحتاجان إلى التعاون في القطاع الزراعي، بالرغم من الثروات الطبيعية الموجودة، متابعًا أن مصر عقدت عددًا من المؤتمرات وورش العمل، خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي، لنقل التكنولوجيا للأشقاء الأفارقة.

وذكر المشرف على العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن مصر كانت حريصة على تدريب الكوادر العاملة بالقطاع الزراعي في الدول الإفريقية، لافتًا إلى تدريب 450 متدربًا من دول القارة الإفريقية العام المنصرم.

وأشار إلى أن الدولة نقلت التكنولوجيا الزراعية إلى الدول الإفريقية عبر الاهتمام بإنشاء المزارع الإفريقية، مضيفًا: «الهدف التنموي الرئيسي لها نقل التكنولوجيا الزراعية إلى إفريقيا، والأصناف الزراعية المحسنة، والاهتمام بالجزء التدريبي».

وأوضح أن مصر أنشأت تسع مزارع إفريقية، مستطردًا أن هناك اهتمامًا في الآونة الأخيرة بتحويل هذه المزارع من كونها بحثية إلى أن يكون لها مردود اقتصادي على الدولة المضيفة ومصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك