الأمطار تتسبب في تأجيل التجارب الرسمية لسباق ستيريا لسيارات فورمولا وان بالنمسا - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الأمطار تتسبب في تأجيل التجارب الرسمية لسباق ستيريا لسيارات فورمولا وان بالنمسا

د ب أ
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 3:45 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 3:46 م

أعلنت إدارة سباقات سيارات فورمولا-1 اليوم السبت تأجيل التجارب الرسمية التأهيلية لسباق جائزة ستيريا الكبرى "لوقت غير محدد"، بسبب الأمطار الغزيرة في مدينة سبيلبيرج النمساوية.

وجاء ذلك بعدما جرى إلغاء التجربة الحرة الثالثة التي كانت مقررة في وقت سابق اليوم، للسبب نفسه.

ويحتضن مضمار "ريد بول رينج" بمدينة سبيلبيرج النمساوية، البالغ طوله 4318 مترا، ثاني سباق على التوالي في افتتاح بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، ضمن الجدول المعدل للبطولة التي تأجلت انطلاقتها لفترة طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقد اشتق اسم سباق ستيريا من اسم الولاية الموجود بها المضمار.

وحالت الأمطار الغزيرة اليوم، دون إقامة التجربة الحرة الثالثة التي كانت مقررة في الساعة 1000 بتوقيت جرينيتش، كما جرى إيقاف منافسات فورمولا-3 للسبب نفسه وذلك بعد قطع 12 لفة.

وكان من المفترض أن تنطلق التجارب الرسمية التأهيلية اليوم في الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت جرينيتش)، لكن تقرر تأجيلها بسبب استمرار الأمطال.

وفي حالة استحالة إقامة التجارب الرسمية اليوم، ربما تقام غدا الأحد قبل ساعات من انطلاق السباق، أو يجرى حسم مراكز انطلاق السائقين عبر نتائج التجارب الحرة التي أقيمت أمس الجمعة، وفي هذه الحالة، ينطلق من المركز الأول ماكس فيرستابن سائق ريد بول، بعد أن حقق أفضل زمن أمس.

وكان فالتيري بوتاس سائق مرسيدس قد توج بالسباق الأول في بطولة العالم، الذي أقيم على المضمار نفسه يوم الأحد الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك