بعد انطلاق الامتحانات.. متحدث جامعة القاهرة: الانضباط نقطة لا تهاون فيها - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بعد انطلاق الامتحانات.. متحدث جامعة القاهرة: الانضباط نقطة لا تهاون فيها

هديل هلال
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 12:17 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 12:17 م

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن الجامعة بدأت اليوم امتحانات 80 ألف طالب للسنوات النهائية بالكليات والدراسات العليا، مشيرًا إلى أن الصحة والسلامة والوقاية للطلاب والعاملين وهيئة التدريس المبدأ الأول، وفقًا لتوجيهات الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح السبت، أن الجامعة بدأت خلال الأسابيع الماضية إجراءات شاملة تمهيدًا للامتحانات، لافتًا إلى أن «الإجراءات شملت الاستعدادات الأكاديمية التقليدية كالجداول وحجرات الدراسة واللجان، واستعدادات فيروس كورونا المستجد».

ولفت إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية من؛ توفير الكواشف الحرارية، وبوابات التعقيم، وتحقيق مسافات التباعد الاجتماعي داخل اللجان، واستمرار عمليات التعقيم والتطهير، ذاكرًا أن هناك مسافة بين الامتحان والآخر.

وأشار المتحدث باسم جامعة القاهرة إلى وجود لجنة طبية في اللجان المختلفة وطبيب مقيم لمتابعة الموقف، مضيفًا أنه «يتم عمل فحص عاجل إذا حدث أي شيء لأي طالب ونقله للمستشفى فورًا».

وأوضح أن وقت الامتحانات أقل من العادية، فضلًا عن تقليل عدد الطلاب والمراقبين داخل اللجنة الواحدة، مؤكدًا أن «الانضباط والانتظام نقطة لا تهاون فيها».

وعن أوضاع المدن الجامعية، ذكر أن مجلس الجامعة قرر عودة الطلاب الذين كانوا مقيدين بها، قائلًا إن كل طالب يجلس في غرفة منفصلة، ويتم تخيير الطلاب ما بين الوجبة الجافة والساخنة، ومتابعة كل الإجراءات الاحترازية.

وانطلقت، اليوم السبت، أعمال امتحانات طلاب سنوات التخرج بجامعة القاهرة، وتبدأ في ٤ كليات هي: الآثار والزراعة والهندسة والحاسبات والمعلومات، وفق خطة تباعد جغرافية تعتمد على عقد الامتحانات بالتبادل بين الكليات في حرم الجامعة وخارجها؛ حيث تعقد الامتحانات في كلية واحدة داخل الحرم، وكليات أخرى خارج الحرم لتقليل أعداد المترددين على الحرم الجامعي وتقليل الكثافة الطلابية وتقليل الاحتكاك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك