رئيس السكك الحديد: نخطط لإنشاء مصنع متكامل لجرارات وعربات المترو - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس السكك الحديد: نخطط لإنشاء مصنع متكامل لجرارات وعربات المترو

هديل هلال
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 3:38 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 3:38 م

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة العامة لسكك حديد مصر، إن الفترة المقبلة ستشهد توطين صناعة السكك الحديدية في مصر، مشيرًا إلى تطوير مصنع «سيماف» بالكامل، لإنتاج عربات ركاب وبضائع تضاهي العربات التي يتم استيرادها من الخارج.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن المرحلة المقبلة ستشهد خطة لإنشاء مصنع متكامل لجرارات وعربات المترو والمونوريل بمنطقة شرق بورسعيد، قائلًا إن خطة تطوير الهيئة تشمل كل قطاعات السكك الحديد وليس الجرارات والعربات فقط.

ولفت إلى أن خطة التطوير موجودة، منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، مضيفًا: «هناك نظرة كاملة لوزارة النقل والهيئة بصفة خاصة للتطوير».

وأشار رئيس هيئة السكك الحديد إلى العمل على خطة لتطوير البنية الأساسية بالكامل سواء؛ مشروعات كهرباء، والإشارات، أو تطوير المزلقانات أو المحطات أو الورش، بالتزامن في وقت واحد، حتى ترقى للمستوى الذي يتمناه الشعب المصري.

وتابع: «ستكون منظومة شاملة ومتكاملة ومتطورة، وسيجني الشعب ثمار التطوير، خلال المرحلة الحالية والمستقبلية»، مؤكدًا أن القيادة السياسية أولت السكة الحديد الأهمية الكاملة.

وأعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، اليوم السبت، عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 10 عربات إلى ميناء الإسكندرية ليصل إجمالي ما وصل حتى الآن إلى مصر إلى 33 عربة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة والتي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر، والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك