حسن شحاتة: جاهز لقيادة منتخب مصر - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

حسن شحاتة: جاهز لقيادة منتخب مصر

محمود عيسى
نشر فى : الخميس 11 يوليه 2019 - 7:40 م | آخر تحديث : الخميس 11 يوليه 2019 - 7:40 م

أعلن حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر، جاهزيته لقيادة سفينة الفراعنة في المرحلة المقبلة، خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري الذي تمت إقالته بعد خيبة الخروج من منافسات كأس أمم إفريقيا 2019 من دور الـ16.

وحقق حسن شحاتة 3 بطولات إفريقية تاريخية ذهبية مع منتخب مصر 2006 و2008 و2010، بخلاف المستوى الرائع في بطولة كأس القارات عام 2009، أمام البرازيل وإيطاليا.

وقال حسن شحاتة في تصريحات تلفزيونية على قناة "تايم سبورت" اليوم الخميس خلال تحليله لمباراة الجزائر وكوت ديفوار بدور الـ8 لكان 2019:" جاهز لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة، ولا يمكن أن أقول أن سني كبر على تولي المسؤولية الفنية للمنتخب".

وأضاف المعلم:" الفترة المقبلة للمنتخب تتطلب إسناد المهمة الفنية لمدرب وطني وليس أجنبي، خلال الفترة الماضية الجميع كان شاهدًا على الإنجازات التي تحققت تحت قيادة المدرب الوطني، على الجانب الآخر يأتي المدرب الأجنبي للحصول على المكاسب المادية فقط دون الأستفادة من رؤيته الفنية".

وكان هاني أبوريدة قد تقدم بإستقالته من اتحاد الكرة وتبعه في الاستقالة جميع أعضاء مجلس الإدارة بعد فشل المنتخب الوطني في استكمال مشواره في بطولة أمم إفريقيا بالخسارة أمام جنوب إفريقيا 0 – 1، بدور الـ16.

ويتعين على اتحاد الكرة الذي يديره ثروت سويلم لمدة 3 شهور لحين عقد إنتخابات الجبلاية لاختيار مجلس جديد، سرعة تعيين جهاز فني جديد للمنتخب، من أجل الاستعداد لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التى تستضيفها الكاميرون وتصفيات كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها بقطر.

ويرتبط منتخب مصر بمعسكر فى شهر سبتمبر المقبل ولكنه لن يشهد أى مباراة رسمية لإعفاء المنتخب من مباريات الأدوار التمهيدية لكان 2021 بعد تواجده فى التصنيف الأول، بينما سيلعب المنتخب مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر بشهر أكتوبر والتي قد تشهد خوض الفراعنة مباراتين وديتين رسميتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك