«نوعية الإسكندرية»: استعدادات لتخريج أول دفعة من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2019 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

«نوعية الإسكندرية»: استعدادات لتخريج أول دفعة من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

هدى الساعاتي:
نشر فى : الخميس 11 يوليه 2019 - 3:01 م | آخر تحديث : الخميس 11 يوليه 2019 - 3:01 م

• ومؤتمر علمي حول العلاج بالفن
قالت الدكتورة فاتن مصطفى كمال عميد كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية، إن هناك استعدادات خاصة لتخريج أول دفعة من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي درست 4 سنوات، لأول مرة، متابعة أن هناك لائحة جديدة لطلاب البكالوريوس ستطبق مع بداية العام الدراسي الجديد 2019ـ2020.

وأضافت عميد الكلية، في تصريحات خاصة لـ"الشروق" اليوم الخميس، أن هناك تطوير آخر سيلحق بلائحة الدراسات العليا بالكلية لتناسب احتياجات سوق العمل وتأهيل وتدريب الطلاب، منوهة بأن الكلية حصلت على الاعتماد والجودة من هيئة الاعتماد والجودة.

وأشارت كمال إلى أن الكلية رحبت بالشراكات مع المجتمع المدني، لافتة إلى عقد المؤتمر العلمي الأول الذي تنظمه مؤسسة السحاب برئاسة الدكتور إيمان كامل للعلاج بالفن بعنوان "العلاج بالفن بين النظرية والتطبيق لتنمية مستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030".

ونوهت كمال بأن المؤتمر سيشارك فيه أعضاء هيئة تدريس بالكلية من خلال اللجنة العلمية، والمقرر الدكتورة خيرية محمد عبدالعزيز رئيس قسم التربية الفنية بالكلية.

وأضافت أن المؤتمر يتناول مجالات الفنون والموسيقى والعلاج الترويحي وعلم النفس التربوي والطب النفسي ورياض الأطفال؛ بهدف تبادل الخبرات العملية ووضع معايير تقنية لمهنة المعالج بالفن لأهمية دوره في الدمج والصحة النفسية المجتمع من أجل التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك