بعد الأخطاء الشائعة في مواجهتها.. تعرفي على مسببات دهون البطن وكيفية التخلص منها - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 12:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



بعد الأخطاء الشائعة في مواجهتها.. تعرفي على مسببات دهون البطن وكيفية التخلص منها

منال الوراقي
نشر فى : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 2:30 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 2:30 ص
دهون البطن تعد واحدة من أشهر وأكثر علامات زيادة الوزن انتشارًا بين النساء، وهي من الدهون التي يصعب فقدانها، لذلك قبل الشروع في رحلة فقدان الوزن، من الأفضل أن تفهمي نوع وأسباب دهون البطن لديكِ، وكيفية مواجهتها.

وبحسب «Times of India»، نستعرض أشهر أنواع دهون البطن ومسبباتها وطرق التخلص منها.

* بطن التوتر

التوتر عادة منتشر في الوقت الحاضر، تجعل الجسم يتعرض لضغوط مزمنة ويعاني من متلازمة القولون العصبي ويفرط في تناول الطعام غير الصحي، وشرب الكثير من القهوة، وهو بدوره يرفع من فرص الحصول على "بطن التوتر"، والبطن من الصعب أن تفقد دهونها.

ويعد عبء العمل والحرمان من النوم أحد الأسباب المنتشرة للتوتر، وللتخلص من تلك الدهون يجب أن يكون الهدف الأول هو تقليل عبء العمل، والحصول على قدر كاف من النوم، ومحاولة التأمل وممارسة تمارين التنفس، والحد من تناول القهوة اليومية، وعدم القيام بالتمارين المكثفة لأنها تنتج هرمونات التوتر في الجسم.

* البطن بعد الحمل

اكتساب دهون البطن بعد الحمل منتشرة جدًا، ويرجع السبب لعدم توفير الوقت أو انشغال الأم الجديدة عن ممارسة التدريب ورياضات البطن في الكثير من الأحيان، وهذا هو الخطأ الأسوأ.

وللتخلص من دهون البطن في تلك الحالة يجب على الأم البدء في ممارسة تمارين البطن بعد استراحة جسدها لبضعة أشهر من الولادة، وأيضًا إدخال السمك والمكسرات والزيت النباتي وزيت الزيتون في النظام الغذائي.

* البطن المتضخمة

تكمن الأسباب الأكثر انتشارًا للبطن المتضخم في الإفراط في تناول الطعام وعسر الهضم، والتوقيت غير المنتظم لتناول الطعام أو تناوله في وقت متأخر من الليل.

ومن أجل التخلص من تلك الدهون فقط تحتاج إلى الانتباه إلى عاداتك الغذائية وتنظيم وجباتك.

* انقطاع الطمث

زيادة الوزن هي نتيجة منشرة بعد انقطاع الطمث، ويرجع السبب للتغيرات الهرمونية الناتجة عن انقطاعها، والتي تبدأ فعليًا قبل بضع سنوات من الانقطاع، وتؤثر زيادة الوزن هذه بشكل كبير في منطقة دهون البطن.

ولكي تتخلصين من تلك الدهون عليكِ ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، وتجنب عادة الأكل قبل النوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك