البيئة والهجرة ينظمان زيارات إلى المحميات الطبيعية للجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



البيئة والهجرة ينظمان زيارات إلى المحميات الطبيعية للجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج

إسلام عبد المعبود وأحمد كساب
نشر فى : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:45 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:50 ص

الهجرة: زيارة أبناء المصريين بالخارج للمحميات الطبيعية خير رسالة للعالم بأن مصر بها موارد سياحية متنوعة

البيئة: هدفنا ربط «طيور مصر المهاجرة» بثروات مصر الطبيعية والاهتمام بالشباب على رأس أولوياتنا


اتفقت وزارتي البيئة والهجرة وشئون المصريين بالخارج، على إعداد برنامج خاص لزيارات لشباب المصريين بالخارج إلى المحميات الطبيعية بمصر، في إطار تضافر الجهود الحكومية في البرامج الخاصة بشباب الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، والتي تقوم بتنظيمها وزارة الهجرة.

وذكرة وزارة الهجرة، في بيان مشترك لها، اليوم، مع البيئة، أن التعاون مع وزارة البيئة في تنظيم زيارات للمحميات الطبيعية، هو أمر هام جدًا وذلك للترويج لهذه الأماكن الطبيعية والاستمتاع بها مع إدراك أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، حيث إن زيارة شباب المصريين بالخارج لتلك المحميات وسط أجواء الطبيعة هو خير رسالة للعالم بأن مصر تمتلك العديد من المقومات الأثرية والطبيعية والتاريخية.

وأضاف البيان، أنه بمناسبة الإجازة الصيفية للأسر المقيمة بالخارج، فإنها تدعوهم لمشاركة أبنائهم خلال زيارتهم لمصر في البرنامج الذي تنظمه الوزارة لأبناء المصريين في الخارج من الجيل الثاني والثالث، على أن يتراوح سن الشباب بين ١٨-٣٥ عاما، مشيرة إلى أن برامج أبناء الجيلين الثاني والثالث التي تنظمها الوزارة هدفها ربط شباب المصريين بالخارج بوطنهم الأم.

ومن جانبها، أكدت وزيرة البيئة، أن الاهتمام بالطلاب والشباب يأتي على رأس الأولويات في إطار رؤية الوزارة للاستفادة والترويج للمحميات الطبيعية، وذلك من خلال زيادة مشاركتهم الفعلية في الأنشطة البيئية، مشيرة إلى أن ما يميز المبادرة الخاصة بالتعاون مع وزارة الهجرة أنها تسعى إلى رفع وعى أبناء المصريين بالخارج بثروات مصر الطبيعية وتنوعها وأهمية صون الموارد الطبيعية التي تعتبر أساس الحياة على كوكب الارض.

وأعربت الوزيرة، عن أملها في أن يكون معسكر شرم الشيخ، الذي تنظمه وزارة الهجرة الشهر المقبل، بالتعاون مع "well spring" لأبناء المصريين بالخارج ممن يتراوح أعمارهم من 10 إلى 16 عام، هو بداية انطلاق حقيقية للشباب لفهم أهمية رأس المال الطبيعي والمتمثل في محمياتنا الطبيعية والتي تضعها الوزارة على رأس أولوياتها.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تتماشي مع تلك المبادرة المتعلقة بتشجيع الشباب لفهم العلاقة بين تغير المناخ والتنوع البيولوجي والتي اتفقت عليها مع وزير البيئة البولندي بصفته رئيس مؤتمر تغير المناخ الرابع والعشرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك