مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاعتداءات على المسجد الأقصى وقطاع غزة مجزرة دموية بشعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 يونيو 2021 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاعتداءات على المسجد الأقصى وقطاع غزة مجزرة دموية بشعة

أمل محمود
نشر في: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 1:29 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 1:29 ص

قال السفير دياب اللوح، مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن الإدارة الأمريكية الجديدة تنتهج نفس السياسات القديمة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية واتساقها مع السياسات الإسرائيلية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الاثنين، أن الإدارة الأمريكية الحالية شأنها شأن الإدارات السابقة تحاول إجهاض أي قرارات دولية لصالح القضية الفلسطينية، أو إدانة لما ترتكبه إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني.
ووصف الاعتداءات اليوم على المسجد الأقصى وقصف قطاع غزة بأنها «مجزرة دموية بشعة»، مؤكدًا أن ما يحدث في فلسطين حاليًا جرائم حرب تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى البدء في سلسلة تحركات على المستوى العربي والإسلامي والدولي والإنساني؛ من أجل فضح وتعرية الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، بناءً على توجيهات القيادة السياسية الفلسطينية، مضيفًا إن إجهاض الولايات المتحدة لقرار من مجلس الأمن لا يعني أن الجريمة ليست واضحة.
وتابع: «محاولات الإدارة الأمريكية للتغطية على ما تقوم به إسرائيل هي أشبه بمحاولة حجب الشمس بغربال»، معربًا عن أمنياته بمطالبة الجامعة العربية خلال اجتماعها صباح اليوم بفتح تحقيق عاجل من خلال محكمة الجنايات الدولية وإضافة جرائم الإسرائيلين إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها في حق الشعب الفلسطيني.
وأعرب عن أمنياته في أن يخرج اجتماع الجامعة العربية صباح اليوم بمطالبة المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني لدعمه في معركته دفعًا عن نفسه وعن حقوقه، ذاكرًا أن محاولة إسرائيل لتغير المعالم الجغرافية بالقدس تتناقض مع القانون الدولية، كما أنها تهدف إلى فرض سياسة الأمر الواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك