نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأحد: الصندوق السيادي يطرح مذكرة تطوير مجمع التحرير على المستثمرين - بوابة الشروق
الأربعاء 19 مايو 2021 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأحد: الصندوق السيادي يطرح مذكرة تطوير مجمع التحرير على المستثمرين

إعداد- سارة حمزة:
نشر في: الأحد 11 أبريل 2021 - 5:02 م | آخر تحديث: الأحد 11 أبريل 2021 - 5:02 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 11 ابريل 2021، والتي جاء في مقدمتها:

الصندوق السيادي يطرح مذكرة تطوير مجمع التحرير علي المستثمرين
طرح صندوق مصر السيادي، مذكرة معلومات تطوير وتأهيل مجمع التحرير على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين، وفقا لبيان الوزارة اليوم.
ويستهدف الصندوق جذب مطورين وشركاء من جميع أنحاء العالم، واستخدام كل الأفكار الإبداعية من مستثمرين متخصصين في إعادة تأهيل واستخدام الأصول القائمة، كما هو الحال في مجمع التحرير كأصل تاريخي متميز في وسط القاهرة، بهدف خلق قيمة مضافة لأصول الدولة تحقق عوائد مستمرة للأجيال القادمة.

1.7 مليار دولار زيادة في تحويلات المصريين العاملين بالخارج
سجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة يوليو/يناير ارتفاعا ‏‏‏بمعدل 10.6%‏ بنحو 1.7 مليار دولار لتسجل نحو 18.1 مليار دولار (مقابل نحو 16.3 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام المالي السابق 2019/2020).
بينما أظهرت البيانات انخفاضا طفيفا في تلك التحويلات خلال شهر يناير 2021 بمقدار 116.8 مليون دولار لتسجل نحو 2.54 مليار دولار .

الملا: تدشين وحدتين جديدتين بمحطة ضواغط الغاز في دهشور
وجه طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أبالإسراع فى تنفيذ مشروع التوسعات الجديدة بمحطة ضواغط الغاز بمنطقة دهشور، والذي يتضمن إضافة وحدتين جديدتين بسعة إضافية 18 مليون متر مكعب غاز يومياً، ليصل إجمالى قدرة المحطة إلى نحو ٤٦ مليون متر مكعب غاز يومياً، بحسب بيان للوزارة اليوم

تقسيم إصدار السندات في الطرح الخاص على شريحتين
أصدرت هيئة الرقابة المالية قرارا بتقسيم إصدار السندات في الطرح الخاص، إلى شريحتين، بحيث تمثل الشريحة الأولى نسبة 90% من إجمالي السندات المطروحة للاكتتاب الخاص، وتخصص للأفراد والمؤسسات، وتكون ملتزمة بالحد الأدنى للاكتتاب في الطرح الخاص.

وزير المالية يبدأ زيارة رسمية إلى الخرطوم لمدة يومين
يبدأ وزير المالية الدكتور محمد معيط، اليوم الأحد، زيارة رسمية للعاصمة السودانية الخرطوم، تستمر لمدة يومين، وذلك على رأس وفد يضم الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، ورامي يوسف مستشار الوزير للسياسات الضريبية.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس توقع عقد تمويل بقيمة 10 مليار جنيه
وقع المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عقد تمويل مع كل من البنك الاهلي وبنك مصر بقيمة 10 مليارات جنيه لمتابعة أعمال التطوير في البنية التحتية والمرافق في المناطق الصناعية والموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية.

الدولار يتراجع فى 7 بنوك ويسجل 15.62 جنيه للشراء
تراجعت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه فى 7 بنوك محلية، خلال تعاملات اليوم، فقد تراجع سعر الدولار بنحو 3 قروش فى بنك الإسكندرية ليصل إلى 15.62 جنيه للشراء، و15.72 جنيه للبيع.
كما تراجعت العملة الأمريكية فى بنكي الأهلي المصري، ومصر بنحو قرشين ليصل إلى 15.62 جنيه للشراء، و15.72 جنيه للبيع، وبنحو قرشين أيضا فى كل من البنك التجاري الدولي، والبركة، والعربي الإفريقي، وقناة السويس لتصل إلى 15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع.

ارتفاع البورصة المصرية فى اول تعاملات الأسبوع
ارتفعت البورصة المصرية اليوم الأحد، أول جلسات الأسبوع، وصعد المؤشر الرئيسي اي جي اكس ٣٠ بنسبة ٠،٩٪ ووصل إلى مستوى ١٠٣٩٣ نقطة وكان المؤشر قد أنهى تعاملات الاسبوع الماضي على صعود بنسبة ٠،٧٪، وذلك بعد تراجعات حادة، وهبوط متواصل على مدار ٦ أسابيع، خسر فيها أكثر من ألف نقطة.

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 18.5 مليار جنيه
طرح البنك المركزي، اليوم، أذون خزانة بقيمة 18.5 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية لسد عجز الموازنة.
وأضاف المركزي عبر موقع الإلكتروني، أن قيمة الطرح الأول بلغت 11 مليار جنيه لأجل 91 يومًا، وبلغت قيمة الطرح الثاني نحو 7.5 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك