مفتي الجمهورية يعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 4:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


مفتي الجمهورية يعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان

 الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية
الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية
أحمد بدراوي وأسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 11 أبريل 2021 - 7:11 م | آخر تحديث: الأحد 11 أبريل 2021 - 7:25 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية، نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، وأن بعد غد الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأعلن مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور شوقي علام، في احتفال رسمي وشعبي، بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر. نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442هـ، وما توصَّلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية، بتعذر رؤية هلال رمضان بعد غروب شمس التاسع والعشرين من شعبان.

جاء ذلك بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والدينية والعامة، حيث سيحضر محافظ القاهرة خالد عبد العال ، نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف نائبًا عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والمستشار عمر مروان وزير العدل، وفضيلة الدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ومفتي الجمهورية السابق.

كما يحضر الاحتفال أيضًا عدد من الوزراء وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية الأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والنيابية والشعبية والتنفيذية والشبابية والإعلامية وسفراء الدول العربية والإسلامية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك