بالصور.. الرئيس التونسى يزور الحسين وشارع المعز والمواطنون يلتقطون «سيلفى» معه - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


بالصور.. الرئيس التونسى يزور الحسين وشارع المعز والمواطنون يلتقطون «سيلفى» معه

الرئيس التونسى يزور الحسين وشارع المعز
الرئيس التونسى يزور الحسين وشارع المعز

نشر في: الأحد 11 أبريل 2021 - 3:07 ص | آخر تحديث: الأحد 11 أبريل 2021 - 3:07 ص

أجرى الرئيس التونسى قيس سعيد، مساء اليوم السبت، يرافقه وزير السياحة والآثار المصرى الدكتور خالد العنانى، جولة فى بعض المواقع التاريخية بالقاهرة الفاطمية والمواقع التاريخية والدينية، بينها مسجد الحسين وشارع المعز.

ورحب المواطنون، بالرئيس التونسى خلال زيارته لشارع المعز والتقطوا صور سيلفى معه خلال الزيارة.

وكان الرئيس التونسي أجرى، صباح اليوم السبت، زيارة إلى أضرحة الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات والجندي المجهول.

وقالت الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء السبت، إن «سعيد» وضع أكاليل زهور على الأضرحة، وتلا فاتحة الكتاب ترحما على أرواحهم الطاهرة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره التونسي قيس سعيد، أمس الجمعة بمطار القاهرة الدولي، الذي يحل ضيفًا على مصر في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام.

وعقد الجانبان لقاء قمة مصرية تونسية، اليوم السبت، بقصر الاتحادية؛ للتباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في المجالات كافة، خاصة على المستوى الأمني والاقتصادي والاستثماري.

واستقبل الرئيس التونسي قيس سعيد، بمقر إقامته فى القاهرة، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.
وخلال اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن الترحيب بضيف مصر الكبير فى أول زيارة له إلى مصر، متمنياً له طيب الإقامة فى بلده الثانى خلال الزيارة.
كما وجه مدبولى التهنئة للرئيس التونسي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، متمنياً للشعب التونسي الشقيق الرخاء والتقدم.
وأشاد رئيس الوزراء بما تم الاتفاق عليه خلال المباحثات بين الرئيس سعيد، وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي من ملفات تعاون بين الجانبين، وبإعلان عام ٢٠٢١ - ٢٠٢٢ عاماً للثقافة المصرية التونسية.
كما أعرب مدبولى عن شكر الحكومة المصرية لما تضمنه حديث الرئيس سعيد خلال المؤتمر الصحفى من مواقف داعمة لمصر.
وأكد رئيس الوزراء على تطلع مصر لعقد الاجتماع القادم للجنة العليا المشتركة بين مصر وتونس، على أن يسبقها التحضير الجيد لجدول الأعمال، وعقد اجتماعات اللجان النوعية، ولجان الخبراء المنبثقة عن اللجنة.
من جانبه، أعرب الرئيس سعيد عن سعادته بزيارة مصر ولقاء أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما شهدته المباحثات الثنائية من تشاور وتنسيق وتبادل الرؤى حول مختلف القضايا التى تهم الجانبين، مؤكداً أنه يدعم توطيد العلاقات مع مصر فى مختلف المجالات، وبما يعود بالنفع على شعبى البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك