صندوق مصر السيادي: مجمع التحرير ليس للبيع.. وهدفنا التطوير بحق انتفاع - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


صندوق مصر السيادي: مجمع التحرير ليس للبيع.. وهدفنا التطوير بحق انتفاع

ايمن سليمان
ايمن سليمان
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 11 أبريل 2021 - 10:54 م | آخر تحديث: الأحد 11 أبريل 2021 - 10:54 م
قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، تعليقًا على طرح مجمع التحرير للتطوير، إن هدف الطرح أسلوب شراكة للتطوير وليس البيع، ذاكرًا أن النظرة المستقبلية للصندوق تكمن في أن يكون هناك عائد مستدام للاستثمار.

وأضاف سليمان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الأحد، أن المبنى قد يحمل طابع معماري ضخم، لكنه سيكون بملامح إسلامية في التصميم، معقبًا: «انبهرت بعدد الناس الذين درسوا المجمع بشكل جيد.. إبداعات في التصميم».

وأوضح أن أسلوب الشراكة بالنسبة للمجمع، سيكون من خلال مبدأ حق الانتفاع، مضيفًا أن رؤية صندوق مصر السيادي للتطوير غير منحاز لأي استخدام محدد، وذلك بناءً على دراسة سوق.

وذكر أن المجمع في مرحلة استكمال البيانات التي تؤهل المستثمرين من اتخاذ قرار استثماري لتقديم ما يسمى عرض استرشادي، موضحًا أن خطة التقييم، وأسس المشاركة، والنسبة المستهدفة، هي عناصر المفاضلة بين المستثمرين المختلفين.

وعن عدد الشركات المتقدمة للتطوير، عقب: «يتعدى أصابع اليد الواحدة، من شركات مصرية وعربية وعالمية»، مضيفًا أن الجدول الزمني لاستكمال البيانات مخطط له الانتهاء بعد الصيف.

ودشن صندوق مصر السيادي أولى الخطوات التنفيذية لتطوير وتأهيل مجمع التحرير عبر الانتهاء من مذكرة المعلومات وعرضها على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين، بحسب بيان من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الأحد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك