فيديو.. مهاب مميش: وجود الكراكات الجديدة يزيد الثقة في المجرى الملاحي لقناة السويس - بوابة الشروق
الإثنين 10 مايو 2021 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


فيديو.. مهاب مميش: وجود الكراكات الجديدة يزيد الثقة في المجرى الملاحي لقناة السويس

أمل محمود
نشر في: الأحد 11 أبريل 2021 - 2:50 ص | آخر تحديث: الأحد 11 أبريل 2021 - 2:50 ص

أعرب الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، عن سعادته بإطلاق اسمه على أكبر كراكة في الشرق الأوسط، قائلًا إن إطلاق أسامي قادة قناة السويس تقديرًا لهم على المعدات القوية أصبح تقليدًا جميلًا.
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس السبت، إنه كان لابد من التعاقد على كراكات جديدة خاصة بعد أزمة السفينة الجانحة التي أظهرت أن كراكات الهيئة تقادمت، مشيرًا إلى أهمية تأمين المجرى الملاحي للقناة وتطويره ليواكب التطوير الحادث في بناء السفن العملاقة.
وأضاف أنه يتم تحديث الأسطول البحري للقناة والعمل على بنائه من جديد بأحدث وأقوى المعدات والكراكات، موضحًا أنه تم إرسال رجال من الهيئة للتدريب على الكراكات الجديدة في هولندا.
وذكر أن وجود الكراكات الجديدة القوية يزيد من الثقة في المجرى الملاحي لقناة السويس، إضافة إلى أنه سيكون جاذب لمرور السفن عبر القناة، مضيفًا أنه يكون هناك خطة صيانة دورية للمجرى الملاحي للحفاظ على مستوى العمق به.
وأوضح أن هيئة قناة السويس تضم ترسانات وأماكن للإصلاح السريع لأي أعطال تطرأ على السفن المارة بالقناة، ما يزيد من الأمن الملاحي بالقناة، مؤكدًا أن رجال القناة قادرين على إدراة أهم مجرى ملاحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك