تأجيل إعادة محاكمة 14 متهمًا في قضية «العائدون من ليبيا» لجلسة الأربعاء - بوابة الشروق
السبت 17 أغسطس 2019 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

تأجيل إعادة محاكمة 14 متهمًا في قضية «العائدون من ليبيا» لجلسة الأربعاء

محمد مجدي
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:13 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:13 م

المحكمة تأمر بالسماح للمتهمين بمقابلة ذويهم.. ومتهم: "لم استطع توكيل محامي للدفاع عني"


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، تأجيل إعادة محاكمة 14 متهما بالانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "العائدون من ليبيا" لجلسة الأربعاء المقبل لسماع شهود الإثبات بالقضية.

بدأت الجلسة ظهرًا، واستهلت المحكمة جلستها بإثبات حضور المتهمين ودفاعهم. كما سمحت للأهالي بحضور الجلسة.

وخلال الجلسة، سمحت المحكمة للمتهم أحمد السيد عيسى، بالحديث، حيث قال إنه لم يستطع توكيل محامين للدفاع عنه بالقضية، لعدم قدرة أسرته على إحضار محامى بسبب الظروف المادية.

وأضاف المتهم للمحكمة أنه كان متهمًا في قضية مقتل اللواء نبيل فراج وتم ضمه في تلك القضية بعد عام من حبسه على ذمة قضية مقتل اللواء نبيل فراج، وأنه ليس له علاقة بأى من المتهمين بالقضية.
وطالب دفاع المتهمين بتمكين الأهالي من رؤية المتهمين ومقابلتهم.

من جانبه أمر المستشار محمد السعيد الشربيني، رئيس المحكمة بتمكين المتهمين من مقابلة ذويهم في قاعة المحكمة بمجمع محاكم طرة.

كان النائب العام قد أحال المتهمين فى فبراير 2015، للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم فى منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع فى أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضى المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف، ومد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة رغم علمهم بوسائلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك