محافظ المنوفية يتابع تنفيذ أعمال مبادرة القضاء على فيروس سي لطلاب المدارس الثانوي - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2019 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

محافظ المنوفية يتابع تنفيذ أعمال مبادرة القضاء على فيروس سي لطلاب المدارس الثانوي

محمد الملاح
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 2:14 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 2:14 م

تفقد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية -صباح اليوم الاثنين- مدرسة الشهيد المقدم ياسر فريج الثانوية الجديدة للبنات بشبين الكوم؛ لمتابعة تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للقضاء على فيروس سي لطلاب المدارس الثانوية، بحضور وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير هيئة التأمين الصحي بالمنوفية، ورئيس مركز ومدينة شبين الكوم.

وأوضح مدير هيئة التأمين الصحي بالمنوفية، أن المبادرة انطلقت يوم السبت 9-2-2019، وتستمر لمدة 50 يوما -أي حتى 31-3-2019- للكشف المبكر عن فيروس سي والقضاء عليه، بين طلاب المدارس الثانوية العامة والأزهرية وطلاب الدبلومات الفنية والتمريض، ذاكرا أن العدد المستهدف من الحملة 182 ألف طالب بإجمالي 405 مدارس على مستوى المحافظة، قائلا: "لا بد من موافقة ولي أمر الطالب لإجراء الفحص وإتباع السرية التامة في عرض النتائج وعلاج الحالات الإيجابية بالمجان".

من جهته، دعا محافظ المنوفية، الجميع إلى التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد؛ للقضاء تماما على فيروس سي، مضيفا: "تُبنى الأوطان على الأصحاء"، مشددا على متابعة تنفيذ المبادرة بالمدارس على مدار الساعة، موجها الجهات المعنية كافة بتذليل كافة العقبات التي تعوق تنفيذ المبادرة وزيادة توعية المواطنين بأهداف المبادرة وتحقيق المستهدف منها.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ المنوفية مدرسة المساعي المشكورة الإعدادية القديمة للبنات بشبين الكوم؛ لتفقد بعض الفصول الدراسية للاطمئنان على سير العملية التعليمية، وانتظام حضور الطلاب.

وأدار حوارا مفتوحا مع الطلاب حثهم -خلاله- على ضرورة الجد والاجتهاد والتحلي بأخلاق العلم، وعلى حب الوطن والانتماء إليه، موجها مدير المدرسة بالاهتمام بنظافة وتجميل المدرسة بالتنسيق مع مجلس الأمناء؛ حفاظا على المظهر الحضاري العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك