«القومي للإدارة» يطلق برنامج فرق العمل والتفاوض المتقدم لعدد من موظفي الوزارات - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2019 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

«القومي للإدارة» يطلق برنامج فرق العمل والتفاوض المتقدم لعدد من موظفي الوزارات

المعهد القومي للإدارة
المعهد القومي للإدارة

نشر فى : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 2:03 م | آخر تحديث : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 2:03 م

أطلق المعهد القومي للإدارة البرنامج التدريبي "فرق العمل والتفاوض" المتقدم، في إطار التعاون بين المعهد ومؤسسة "هانس زايدل" الألمانية، بهدف رفع كفاءة العاملين في الإدارات الوسطى بالوزارات المختلفة.

وأكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذى للمعهد القومي للإدارة أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن برنامج الدبلوم المهني لتنمية المهارات الاحترافية (الدفعة الثانية)، ويشارك به مجموعة من الوزارات هى الصحة، الزراعة، الإنتاج الحربي، التموين، الشباب والرياضة، الخارجية والبترول.

وأضافت أن فرق العمل تساعد فى زيادة الاعتمادية بين وحدات الهيئة أو الوحدة وبين الأفراد لإنجاز الأعمال الخاصة بكل واحد منهم، كما تساعد فى الربط بين الفعاليات التى تستهدف تطوير مكان العمل وتحسين كفاءتها وفاعليتها، وهى الفعاليات التى تهدف إلى تطوير وتنمية قدرات ومهارات العاملين.

وأشارت إلى أن ثقافة فرق العمل لها تأثير مهم على سلوك الأفراد، فأهمية فرق العمل لا تعود بالفائدة على الهيئة أو الوحدة وحسب، ولكن تنعكس على الأفراد كذلك، حيث تعمل على إكسابهم العديد من الأمور الهامة التي ترفع كفاءاتهم وتزيد من خبراتهم، من خلال إكسابهم العديد من المهارات.

وأوضحت أن هناك اهتمام خاص ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب، مضيفة أن هناك توجه بأن تغطى برامج التدريب كل الوزارات والمحافظات المصرية في إطار توسيع وتعميم الاستفادة، وتوفير الكوادر التي تلبي متطلبات تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة علي مستوى المحافظات والأقاليم المصرية.

وتابعت أن الدولة لديها خطة استراتيجية قومية طموحة للاستثمار في العنصر البشري في كافة المجالات، مشيرة إلي أن تلك الخطة تراعي تنمية سمات ومهارات العاملين، خاصة القيادات الوسطى بالجهاز الإداري ممن سيتولون بدورهم القيادة في الفترات القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك