إطلاق مبادرة «شهر حماية حقوق الملكية الفكرية» باتحاد الناشرين المصريين غدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



إطلاق مبادرة «شهر حماية حقوق الملكية الفكرية» باتحاد الناشرين المصريين غدا

اتحاد الناشرين المصريين
اتحاد الناشرين المصريين
شيماء شناوي
نشر فى : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 8:08 م | آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 8:08 م

سعيد عبده: الحملة تأتي بالتنسيق مع وزارة الثقافة وجامعة الدول العربية واتحادات الناشرين المختلفة

ينظم اتحاد الناشرين المصريين، مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق مبادرة «شهر حماية حقوق الملكية الفكرية» في مصر، وذلك غدًا الأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصرًا، بمقر الاتحاد في الدقي.

وقال سعيد عبده، رئيس الاتحاد، إن الحملة تأتي بالتنسيق مع وزارة الثقافة، وجامعة الدول العربية، واتحاد الناشرين العرب، وتنظم بالتعاون مع اتحادات الناشرين بجميع أنحاء الوطن العربي.

وأضاف «عبده»، في تصريحات خاصة للشروق، إن الحملة مستمرة لمدة شهر، وتهدف إلى زيادة الوعي وإعادة النظر في القوانين المنظمة لحقوق الملكية الفكرية، ومكافحة التزوير.

وتابع رئيس الاتحاد، أنه يخشى أن تتحول مصر إلى بؤرة رئيسية لتزوير الكتب في المنطقة العربية، موضحًا أن هناك ١٥٠٠ قضية تزوير كتب شهدتها حركة النشر خلال العام والنصف الماضي.

وتهدف المبادرة إلى رفع ثقافة ووعي القارئ بأهمية الملكية الفكرية لحماية حق المبدع في مؤلفاته والناشر في إصداراته واستثماراته، ودعمًا لاستمرار العملية الإبداعية وتقديم الجديد للناشر في معرفة حقوقه وواجباته وما هو الملك العام والملك الخاص والعقود المنظمة للصناعة وحق كل طرف من أطرف عملية النشر.

يأتي ذلك في إطار المجهودات التي يبذلها اتحاد الناشرين المصريين، وشرطة المصنفات الفنية، للتصدي لتفشي ظاهرة تزوير الكتب. وقد تم مؤخرًَا الكشف عن أكبر عملية لتزوير الكتب، قام بها عدد من مزوري الكتب في الوطن العربى، ووصلت إلى حد تزوير أكثر من مليون كتاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك