«التنمية المحلية» تتواصل مع المحافظات لتسهيل إجراءات ترخيص «الميني فان» كبديل لـ«التوكتوك» - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2019 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



«التنمية المحلية» تتواصل مع المحافظات لتسهيل إجراءات ترخيص «الميني فان» كبديل لـ«التوكتوك»

أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 1:27 م | آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 1:27 م

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الوزارة بدأت في التواصل مع كافة محافظات الجمهورية بشأن تسهيل إجراءات ترخيص مركبات "الميني فان" كسيارات أجرة والبدء في تحديد خطوط سير لها داخل المحافظات وذلك بديلًا عن مركبات "التوكتوك".

وقال شعراوي -في تصريح اليوم الثلاثاء- إن الوزارة تتعاون مع وزارة المالية والجهات المعنية لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص البدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوكتوك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" وتعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع وزارة المالية للتواصل مع المصانع المنتجة لمركبات التوك توك وسيتم عقد اجتماع خلال الشهر الجاري معها لبدء تحويل خطوط إنتاجها لسيارات "الميني فان" مع قصر منتجاتها فيما يخص التوك توك على التصدير فقط، مضيفًا أن الحكومة سبق وأن قامت بالتنسيق مع مصنعي "التوكتوك" لتخفيض إنتاجهم من تلك المركبات تمهيدًا لتنفيذ برنامج الاستبدال والإحلال واستخدام وقود الغاز الطبيعي.

وأوضح أن وزارة التنمية المحلية تسعى مع وزارة المالية لإيجاد آليات تحفيزية لمالكي مركبات التوكتوك لاستبدالها بسيارات المينى فان وتقديم حوافز لهم، والاستفادة من البرنامج الذي سبق وأن تبنته وزارة المالية، والجهات المعنية سابقا في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

وشدد اللواء محمود شعراوي على أن الحكومة بوزاراتها المعنية تسعى لتوفير وسائل انتقال آمنة ومرخصة وحضارية لكافة المواطنين بالمحافظات والعمل على توفير فرص عمل للشباب.

وقال إن الوزارة تقوم بمراعاة الجانب الاجتماعي للعاملين في هذا المجال ودراسة توفير فرص عمل بديلة لسائقي التوكتوك من خلال برنامج "مشروعك" الذي تنفذه الوزارة وذلك باستبدال مركبات التوكتوك بسيارات الميني فان بالتنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد شعراوي أن الوزارة طلبت من المحافظات بحصر احتياجاتها من السيارات (الميني فان) المزمع إطلاقها كخدمة نقل جماعي جديدة كبديل حضاري لمركبات التوكتوك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك