محافظ قنا: أنهينا كافة الاستعدادات لانتخابات الشيوخ - بوابة الشروق
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 1:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

محافظ قنا: أنهينا كافة الاستعدادات لانتخابات الشيوخ

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 8:52 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 8:52 م

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمقرات واللجان الانتخابية بجميع مدن وقرى المحافظة، وذلك خلال تفقده عددًا من المقرات واللجان الانتخابية بمدن "قفط، قوص، نقاده، الوقف"، مؤكدًا أن جميع اللجان جاهزة لاستقبال الناخبين خلال انتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها غدًا وبعد غد.

وأضاف الداودي أنه تم توفير استراحات للمواطنين وكبار السن، وتوفير كراسٍ متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة في كل لجنة، كما تم التأكد من توافر مصادر الكهرباء والتهوية ونظافة الحمامات وتنفيذ أعمال التعقيم والتطهير بجميع اللجان الفرعية، البالغ عددها ٤٦٨ لجنة، مشيرًا إلى أنه تم اختيار اللجان بالأدوار الأرضية أو الأول العلوي تخفيفًا على كبار السن.

وأوضح أن المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ واجب وطني على كل من له حق التصويت، داعيًا المواطنين بجميع فئاتهم وأطيافهم إلى المشاركة الإيجابية في انتخابات مجلس الشيوخ المقبلة، وممارسة حقوقهم السياسية بحرية، وإظهار صورة إيجابية مشرفة للمجتمع المصري أمام العالم.

وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، أثناء العملية الانتخابية، حيث تم تكليف عددًا من الفرق المدربة لتطهير اللجان يوميا قبل وبعد التصويت، بالإضافة إلى الاستعانة بعدد من الشباب والفتيات المتطوعين لتنظيم دخول الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، ودون تزاحم أمام اللجان.

وتابع محافظ قنا، أن المحافظة انتهت من ربط غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، بغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية، لمتابعة انتظام سير العملية الانتخابية واستقبال أي شكاوى بشأنها والتعامل معها بشكل فوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك