رئيس حزب الوفد: قانون الهيئة الوطنية للانتخابات فيه العديد من الضمانات غير المسبوقة - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس حزب الوفد: قانون الهيئة الوطنية للانتخابات فيه العديد من الضمانات غير المسبوقة

المستشار بهاء أبو شقة
المستشار بهاء أبو شقة
هديل هلال
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 11:30 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 11:30 م

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن قانون الهيئة الوطنية للانتخابات فيه العديد من الضمانات غير المسبوقة، مشيرًا إلى أن الإعداد لعملية انتخابات مجلس الشيوخ تم في منظومة متناغمة من جميع الزوايا.

وأضاف «أبو شقة»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تشرف على الانتخابات منذ بدء الإعلان وحتى إعلان النتيجة النهائية، لافتًا إلى أن الضمانات يتأكد معها المواطن أن ما يدلي به من رأي في الصندوق هو المعلن عنه في النتيجة النهائية.

ولفت إلى القائمة الوطنية والتي تشكلت من 11 حزبًا، متابعًا أن «هذا التوافق له دلالة أن المصريين جادون ومصرون ومصممون أن تكون الدولة أمام ديمقراطية، إضافة إلى تفعيل المادة الخامسة من الدستور والتي تنص أن النظام السياسي يقوم على التعددية السياسية والحزبية».

وتوجه رئيس حزب الوفد بالتحية والشكر للواء محمود توفيق وزير الداخلية، والضباط، ورجال الشرطة، فيما يبذلونه من جهد يفوق كل الحدود في تأمين العملية الانتخابية.

ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ الأحد والاثنين، الموافقين 9 و10 أغسطس، بحيث تبدأ بدولة نيوزلاندا وتنتهي بالساحل الغربي للولايات المتحدة، بينما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، الموافقين 11 و12 أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك