فيديو.. وزيرة الهجرة: الولايات المتحدة شهدت إقبالا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في انتخابات الشيوخ - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 9:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزيرة الهجرة: الولايات المتحدة شهدت إقبالا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في انتخابات الشيوخ

محمد حليم
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 11:39 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 11:39 م

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن المصريين حرصوا على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ منذ اللحظات الأولى، وذلك عبر آلية البريد السريع، التي تم تحديدها بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضافت في لقائها ببرنامج على مسئوليتي، المذاع عبر فضائية صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن غرفة العمليات بالوزارة تابعت سير العملية الانتخابية في مختلف الدول، بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية والجاليات المصرية في كل دولة.

وتابعت: «تلقينا استفسارات كثيرة، معظمها يتعلق بإمكانية التصويت في حالة انتهاء بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، وهو ما يؤكد حرص المواطنين على المشاركة»، مؤكدة أن اليوم تأتي الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا ونيوزلاندا في أعلى نسبة مشاركة، خلاف الأمس الذي شهد نسبة توافد أكبر من المصريين في دول الخليج العربي.

وذكرت وزيرة الهجرة أن هناك تنسيق مستمر وخط مباشر مع الهيئة الوطنية للانتخابات، للرد على استفسارات المواطنين، وموافتهم بكل المعلومات.

وأدلى المصريون بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ الأحد والاثنين، الموافقين 9 و10 أغسطس، بحيث تبدأ بدولة نيوزلاندا وتنتهي بالساحل الغربي للولايات المتحدة، بينما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم الثلاثاء والأربعاء المقبلين، الموافقين 11 و12 أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك